رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إيران تعلن تنفيذ حكم الإعدام على بطل المصارعة نافيد أفكاري

أعلنت السلطات الإيرانية اليوم السبت تنفيذ حكم القصاص بالإعدام بحق بطل المصارعة الإيراني نافيد أفكاري. وفقا لوكالة سبوتنيك.

 

صرح رئيس المحكمة العليا في محافظة فارس الإيرانية كاظم موسوي أنه قد تم تنفيذ حكم القصاص بالإعدام بحق نافيد أفكاري صباح اليوم السبت بعد اتخاذ الإجراءات القانونية وبإصرار من عائلة القتيل حسن تركمان على تنفيذ الحكم.

 

وكان القضاء الإيراني قد أصدر حكما بإعدام البطل الرياضي أفكاري البالغ 27 عاما لإدانته بقتل مسؤول أمني خلال مظاهرة في مدينة شيراز جنوب إيران عام 2018.

 

حيث وجهت له إيران تهما بارتكاب 20 جريمة مختلفة بما في ذلك حضور تجمعات غير قانونية والتجمع والتآمر لارتكاب جرائم ضد الأمن القومي وإهانة المرشد الأعلى

 

ذلك و قد تم الحكم على شقيقيه وحيد وحبيب بالسجن مدة 54 و27 عاما، وجلد كل منهما 74 جلدة.

 

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد دعا إيران ألا تنفذ حكم إعدام بحق بطل المصارعة نافيد أفكاري ناشرا  في تغريدة له "سأقدر بشدة موقفكم إذا انقذتم حياة هذا الشاب ولم تعدموه. شكرا لكم!".

 

و كان رد فعل المجتمع الدولي ردا علي الواقعة حيث أعرب بيربل كوفلر مفوض الحكومة الألمانية لحقوق الإنسان عن صدمته حيال حكم الإعدام الصادر بحق المصارع الإيراني نافيد أفكاري.

 

وكشف كوفلر عن اعتقاده بأن هذه الحالات تُظهر أن وضع حقوق الإنسان في إيران آخذ في التردي والتراجع عن الالتزامات الدولية التي تم التعهد بها.