رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هشام الحصري: ندعم الصناعة المحلية وحققنا الاكتفاء الذاتي من الدواجن

أكد هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن مصر حققت  الاكتفاء الذاتي من إنتاج الدواجن، مشيرًا إلى أي خلل في المنظومة سيؤدي إلى نتائج كارثية. 
وشدد الحصري في تصريح لـ"بوابة الوفد"، على ضرورة مراعاة الصناعة الوطنية، مؤكدًا على أنه إذا تعارضت صفقات الاستيراد مع مصلحة المنتج المحلي يجب إعادة النظر بها بما لايضر بالمستهلك.
وشدد الحصري على أنه في حال استمرت خسائر المزارعين سيتوقفون عن الزراعة تمامًا ماينتج عنه نُدرة في المعروض يصاحبها ارتفاع في أسعار الخضر.
وحول صفقة استيراد مجزءات الدواجن قال الحصري:"إن صفقة الدواجن التي تم استيرادها جاءت لحساب شركة قطاع خاص، لافتًا إلى أن الصفقة تخضع لنظام السوق الحر، وتم استيرادها لغرضٍ معين وسيتم تصديرها مُجددًا".
وشدد رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، على أن المستورد مرتبط بأسعارٍ عالمية والتجارة لها أبعاد كبيرة، وصفقة مجزءات الدواجن جاءت بمواصفات خاصة لاتتوفر في المنتج المحلي. 
ووجه الحصري الدعوة لمنتجي الدواجن في مصر بدخول المنافسة وتقديم عروض جذابة للمستوردين؛ للوصول إلى اتفاقات لإبرام صفقات شراء الدواجن المحلية

بدلًا من استيرادها من الخارج بالعملة الصعبة، لافتًا إلى أن هذا الأمر يصب في صالح منتج الدواجن ومستوردها.
وأوضح رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب على حل أي مشكلة بتحديدها في البداية، والوصول لحجر زاويتها، ومشكلة منتجي الدواجن في مصر تأتي بسبب ارتفاع اسعار المدخلات واستيراد نسبة كبيرة من مكونات الأعلاف(الذرة الصفراء ). 
وأشار  الحصري إلى غياب دور الاتحاد التعاوني تجاه منتجي الدواجن في تحقيق منظومة الزراعات التعاقدية. 
وأوضح أن مصر لديها فائض إنتاج في الأسمدة، ومع ذلك يتم تصديرها واستيرادها من الخارج،
وكانت الإعلان عن استيراد صفقة مجزءات دواجن  2000 طن أثار جدلًا بين منتجي الدواجن في مصر، تزامنًا مع تراجع أسعار الدواجن بشكلٍ كبير.