عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الأوقاف: طاعة الله في العبادة لا تُنال بمعصيته في أذى الخلق

شددت وزارة الأوقاف على الأئمة بعدم تجاوز وقت خطبة الجمعة، المحدد بعشر دقائق، كما نبهت على جميع العاملين بالأوقاف بتطبيق الإجراءات الحاسمة من الالتزام بالكمامة والمصلى الشخصي ومراعاة علامات التباعد.

 

وطالبت مديري المديريات والإدارات موافاة رئيس القطاع الديني بأي مسجد لا يلتزم بذلك، وإغلاق أي مسجد لا يلتزم رواده بالتعليمات في أي وقت ولا سيما في صلاة الجمعة.


وأكدت الوزارة على إمام المسجد  أهمية الالتزام بكل هذه الإجراءات  عند إقامة كل صلاة ، ولفتت الى ان  طاعة الله في العبادة لا تُنال بمعصيته في أذى الخلق ، وعلى المسلم أن يأخذ زينته ويلبس أحسن ثيابه عند كل صلاة ولا سيما عند الذهاب إلى المسجد ، لأنه ذاهب للوقوف بين يدي رب العالمين.


واكدت الوزارة أن بيوت الله هي الأولى بالتعظيم والتكريم، والحفاظ التام على نظافتها

وكل ما يتصل بشئونها حتى ننال رضا الله  وكريم فضله على عمار بيوته.

 

وقالت الوزارة مشددة على كل مسلم إذا أراد الذهاب إلى المسجد أن يأخذ زينته وأحسن ثيابه لأن الله  يقول " يَا بَنِي آدَمَ خُذُوا زِينَتَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلَا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ ".

 

وأكدت على أن يحافظ على نظافته ونظافة المكان الذي يصلي فيه ، مشيرة الى ان الله  امتدح المحافظين على طهارتهم وطهارة مساجدهم ، بقوله : " فِيهِ رِجَالٌ يُحِبُّونَ أَن يَتَطَهَّرُوا وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُطَّهِّرِينَ".