رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. فخري الفقي: ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي يؤكد صلابة الاقتصاد المصري

قال الدكتور فخري الفقي، أستاذ الاقتصاد ومستشار صندوق النقد الدولي، إن ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي يؤكد صلابة الاقتصاد المصري ويعني تغطية واردات مصر لمدة 8 أشهر.


وتابع في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن الزيادة في الاحتياطي تستمر للشهر الثالث على التوالي وهو ما يؤكد أن الاقتصاد يتصاعد رغم جائحة كورونا كما أن احتياطات الذهب لها مفعول جيد ببلوغها 79 ونصف طن ذهب.


وأضاف أن مكونات الاحتياطي صلبة سواء من العملات أو الذهب وترتيبنا رقم 6 في الوطن العربي باحتياطي الذهب، مشيرًا إلى أن مصر ملتزمة دوما في تسديد أقساط القروض ففي 9 أشهر سددت مبلغ 12.7 مليار دولار ومع ذلك يزيد الاحتياطي النقدي.


وأوضح أن ما تنتجه مصر من الكهرباء خلال السنوات الست السابقة تم مضاعفته ليصبح هناك فائض في الإنتاج ويتم البحث عن تصديره.

 

وكشف البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، عن ارتفاع قيمة صافي الاحتياطيات الدولية من العملات الأجنبية الموجودة في خزائن البنك المركزي، بنهاية

شهر أغسطس 2020.

 

وأكد البنك المركزي المصري، ارتفاع قيمة صافي الاحتياطيات الدولية من العملات الأجنبية الموجودة في خزائن البنك المركزي، بنهاية

شهر أغسطس 2020، بقيمة بلغت 51.8 مليون دولار بالمقارنة بنهاية شهر يوليو السابق له.

 

وأوضح البنك المركزي المصري، ارتفاع صافي الإحتياطيات الدولية بخزائن البنك المركزي المصري، بنهاية أغسطس ليسجل 38.366 مليار دولار، مقارنة بنحو 38.314.5 مليار دولار بنهاية يوليو 2020.

 

وكشف مصدر مسئول في البنك المركزي المصري، في تصريحات سابقة لبوابة أخبار اليوم، عن وصول الشريحة الأولى من قرض صندوق النقد الدولي ضمن برنامج اتفاق الاستعداد الائتماني SBA والتي تبلغ قيمتها نحو 2 مليار دولار لخزائن البنك المركزي المصري، خلال شهر يوليو الماضي.

شاهد الفيديو..