عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الشعوب العربية تصرخ حزنًا بهاشتاج "من قلبى سلامًا للخرطوم"

أزمة السودان
أزمة السودان

"من قلبى سلامًا للخرطوم".. هاشتاج أطلقوا النشطاء على موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، للتضامن مع الشعب السوداني، في أزمة الفيضان

الضخمة التي يتعرض لها على مدار الأيام الماضية، وخلفت خسائر بشرية ومادية كبيرة، ما دفع السلطات هناك إلى اعتبار البلاد كلها منطقة كوارث طبيعية وإعلان حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر، بسبب الارتفاع القياسي لمنسوب المياه.

 

إقرأ أيضًا.. السودان يبحث عن الدفئ .. ونشطاء: المساعدات الإنسانية ضعيفة

 

وعبر الهاشتاج، دعم الشعب المصري والعربي، نظيره السوداني في أزمتهم، معبرين عن حزنهم لما يحدث في البلاد وسقوط الضحايا.

 

وغرد أحد الحسابات، قائلاً:" فعلًا أن قلت من قلبي سلامًا للسودانيين فهم يستحقون ذلك.. شعب عظيم صادق يستحق الاحترام والتقدير".

 

ودعا حساب آخر، للشعب السوادني، قائلاً:" اللهم أحفظ أهلنا في السودان وأجبر كسرهم وألطف بهم يارب..سلامًا لكم أهل السودان حماكم الله".

وتساءل أحد رواد "تويتر":" الإنسانية لا تتجزأ ولا العروبة.. أين أصحاب الشعارات ؟ أين من تغنوا من قلبي سلامًا لبيروت . إلا يستحق الخرطوم الوقوف بجانبه، حتى لو مشاركتهم بمشاعرنا . الله يحفظكم إخوانا في السودان بما حل بكم من كارثة طبيعية".

 

فيضانات السودان:

 

وتشهدت السودان فيضانات، على مدار الأيام الماضية، وصلت إلى السيول، مما أسفرت عن وفاة العشرات، وهدم آلاف المنازل.

 

وذكرت وكالة أنباء السودان، في وقت سابق، أن مجلس الأمن والدفاع أعلن حالة الطوارئ في البلاد لمدة ثلاثة أشهر بسبب الفيضانات التي أودت بحياة 99 شخصا هذا العام كما قرر اعتبار السودان منطقة كوارث طبيعية.

 

دعم مصر لفيضانات السودان:

وأعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن تضامنه مع الشعب السوداني جراء السيول والفيضانات التي تجتاح السودان الشقيق، ودعم الجهود الإغاثة الإنسانية اللازمة لمواجهة تداعيات تلك الفيضانات.

 

وتابع "السيسي" عبر حسابه الرسمي على "فيس بوك": "نتضامن مع أشقاءنا السودانيين حكومة وشعبًا جراء السيول والفيضانات التي تجتاح البلاد، التي أدت إلى خسائر مفجعة في الأفراد والممتلكات".

 

وأكد الرئيس، استعداد مصر الدائم لتقديم كل سبل الدعم لأشقاءنا السودانيين في هذه الفترة الدقيقة للتعامل مع آثار الفيضانات، داعيًا المولى عز وجل بالشفاء العاجل للجرحى وأن يلهم أسر الضحايا في السودان الشقيق الصبر والسلوان.