رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 فوائد صحية للأسماك ستصيبك بالذهول

يوصي الخبراء بتناول الأسماك الدهنية مثل السلمون والسلمون المرقط والسردين والتونة والماكريل مرة أو مرتين على الأقل في الأسبوع، وإليك 5 أسباب للقيام بذلك وفقًا لموقع "هيلث لاين".

 

يقلل من مخاطر الاصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية

السمك من أفضل الأطعمة الصحية للقلب، أظهرت الدراسات أن الاستهلاك المنتظم للأسماك يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية والموت بسبب أمراض القلب، احصل على حصة واحدة على الأقل من السمك أسبوعيًا لمنع قلبك من الأذى.

 

يعزز صحة الدماغ

مع تقدم العمر ، تتدهور وظائف المخ ووجد أن تناول الأسماك بانتظام يساعد في إبطاء تدهور الذكاء لدى كبار السن، والأشخاص الذين يتناولون الأسماك كل أسبوع لديهم أيضًا المزيد من المادة الرمادية في مراكز الدماغ التي تتحكم في الذاكرة والعاطفة.

يحارب الاكتئاب

فقد أظهرت الدراسات أن أحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة في

الأسماك يمكن أن تساعد في محاربة الاكتئاب وكذلك زيادة فعالية مضادات الاكتئاب.

يقلل من خطر الإصابة بأمراض المناعة الذاتية

ربطت الأبحاث أيضًا بين استهلاك الأسماك وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الأول ومجموعة من أمراض المناعة الذاتية الأخرى مثل التهاب المفاصل الروماتويدي والتصلب المتعدد.

 

يحسن نوعية النوم

وجدت إحدى الدراسات أن تناول سمك السلمون ثلاث مرات في الأسبوع أدى إلى تحسين كل من النوم والأداء اليومي للرجال في منتصف العمر، يعتقد الباحثون أن فيتامين د الموجود في الأسماك قد يلعب دورًا مهمًا في تحسين النوم ،