عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

جوجل تسحب تطبيقات أندرويد الفيدرالية بزعم تمكين خطاب الكراهية

جوجل
جوجل

صعدت جوجل من حربها ضد خطاب الكراهية، ولكن هناك مخاوف من أنه قد يكون عدوانيًا للغاية، وفقًا لتقارير Private Internet Access، سحبت Google أو هددت بسحب العديد من تطبيقات "Fediverse" وهي مجموعات من الخوادم المترابطة المستخدمة للنشر على الويب من متجر Play بزعم التحريض على خطاب الكراهية.

 

يُزعم أن عناوين Android مثل Fedilab و Husky و Subway Tooter تساعد المستخدمين على الاتصال بمحتوى الكراهية الذي ينشئه المستخدمون والذي يحرض على التمييز.

 

ادعى النقاد أن جوجل تجاوزت حدودها، تتطلب التطبيقات منك كتابة عنوان لزيارة فدرالية معينة، وفقًا لـ Eugen، مطور الشبكة الاجتماعية القائمة على الاتحاد الفيدرالي Mastodon.

 

من الناحية النظرية، لا يختلف هذا كثيرًا عن استخدام متصفح الويب لاحتمالية زيارة مواقع الويب التي تحض على الكراهية، قال يوجين إن الخوادم التي تستضيف المحتوى مسؤولة، وليس العملاء الذين تستخدمهم للوصول إلى تلك الخوادم.

 

مثل هذا العمل ليس مفاجئًا تمامًا. تحظى بعض الفدراليات بشعبية بين مجموعات الكراهية التي تم طردها من الشبكات الاجتماعية الرئيسية أو رفض الوصول إلى الخدمات الرئيسية.

 

تحولت Gab، وهي شبكة اجتماعية طورت سمعتها في تحمل خطاب الكراهية، إلى فدرالية باستخدام نسخة متشعبة من Mastodon بعد أن فقدت مزود الاستضافة ووصول PayPal والأدوات الأخرى التي تستخدمها للاستمرار في العمل.

 

ليس من المؤكد ما إذا كانت Google تركز على Gab، لكن Gab قد تكون هدفًا، كما أن هناك قلق من أن Google تلحق الأذى بالأبرياء وتتجاهل جهود الفيدراليين لإبعاد خطاب الكراهية عن منصاتهم.