رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيسبوك: آبل حظرت رسالة حصولها على 30% من رسوم متجر التطبيقات

قالت شبكة التواصل الاجتماعي لرويترز إن آبل لن تسمح لفيسبوك بإخبار مستخدميها أن عملاق التكنولوجيا يحصل على تخفيض من مبيعات الأحداث المدفوعة عبر الإنترنت.

 

في وقت سابق من هذا الشهر، أطلق Facebook ميزة جديدة تمنح الشركات والمبدعين طريقة لفرض رسوم على الأحداث عبر الإنترنت التي يستضيفونها على المنصة.

 

منذ أن قامت الشركة بتطبيقها لمساعدة الشركات الصغيرة أثناء وباء فيروس كورونا، فقد تعهدت بعدم تحصيل الرسوم من الأحداث المدفوعة على الأقل العام المقبل.

 

قال Facebook إنه طلب أيضًا من Apple خفض ضريبة متجر التطبيقات بنسبة 30% أو على الأقل السماح لها باستخدام Facebook Pay لتحصيل مدفوعات المستخدمين مباشرة.

 

من خلال القيام بالأخير، يمكنها استيعاب تكاليف الأعمال، والتي ستحصل بعد ذلك على 100% من الإيرادات التي تدرها.

 

رفضت Apple في كلتا الحالتين، مما دفع الشبكة الاجتماعية للانضمام إلى مطورين آخرين مثل Epic Games في وضع Apple في حالة من الانهيار بسبب سياسات متجر التطبيقات الخاصة بها.

 

في محاولة للسماح لمستخدميها بمعرفة أنه لن يذهب كل ما يدفعونه إلى المضيفين، أضاف Facebook إشعارًا على شاشة الشراء لنظام iOS ينص بوضوح على أن Apple ستحصل على تخفيض بنسبة 30%، على ما يبدو، على الرغم من ذلك، منعت Apple من

عرض هذا الإشعار للمستخدمين، مستشهدة بقاعدة متجر التطبيقات التي تحظر على المطورين عرض معلومات غير ذات صلة.

 

وقالت الشركة لرويترز في بيان: "الآن أكثر من أي وقت مضى، يجب أن يكون لدينا خيار مساعدة الناس على فهم أين تذهب الأموال التي ينوون القيام بها للشركات الصغيرة بالفعل، للأسف رفضت Apple إشعار الشفافية الخاص بنا بشأن ضرائبها البالغة 30%، لكننا ما زلنا نعمل على إتاحة هذه المعلومات داخل تجربة التطبيق".

 

بينما تحصل Google أيضًا على تخفيض بنسبة 30% من عمليات الشراء داخل التطبيق، سيظل المضيفون يحصلون على 100% من أرباحهم من مشتريات Android حيث يتوفر Facebook Pay، ومع ذلك، تشير رويترز إلى أن الخط الذي أضافه Facebook لنظام Android والذي ينص على أنه لا يفرض رسومًا على المشتريات لم يظهر أيضًا.