عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

4 أسباب تدفع النساء لتناول المزيد من البصل..تعرفي عليها

البصل
البصل

يخجل الكثير من الناس وخاصة النساء من تناول البصل بسبب الرائحة الكريهة وبذلك يحرمون أنفسهم من مجموعة من الفوائد الصحية حيث أن البصل منخفض السعرات الحرارية ومليء بالعناصر الغذائية مثل فيتامين ج وفيتامين ب وحمض الفوليك والحديد والبوتاسيوم،كما انه غني بالمنجنيز التي يمكن أن تحميك من البرد والإنفلونزا.

ويحتوي البصل أيضًا على مادتين كيميائيتين نباتيتين ، ألايوم وثاني كبريتيد الأليل ، والتي يتم تحويلها إلى الأليسين بعد الابتلاع،وأظهرت الدراسات أن الأليسين لديه القدرة على محاربة السرطان والسكري،ويمكن أن يقلل أيضًا من تصلب الأوعية الدموية وخفض مستويات ضغط الدم،بالإضافة إلى أنه يحتوي على مادة الكيرسيتين وهي مادة مضادة للأكسدة تحارب الالتهابات، فيما يلي بعض الأسباب التي تجعل النساء يجب أن يتناولن المزيد من البصل في نظامهن الغذائي وفقًا لموقع هيلث لاين.

1-تخفيف أعراض سن اليأس

بسبب انخفاض إنتاج هرمون الاستروجين بعد انقطاع الطمث ، تكون أجسام النساء أقل قدرة على الاحتفاظ بالكالسيوم من المصادر الغذائية لذلك يوصى بمكملات الكالسيوم للوقاية من هشاشة العظام،ويمكن أن يساعد البصل في هذا الصدد بالإضافة إلى ذلك ، فإن البصل يدعم الكبد ويتخلص من هرمونات الجسم.

2-حماية البشرة من الشيخوخة المبكرة

يعتبر البصل مصدرًا ممتازًا للفيتامينات A و C و E - حيث يمكنهما معًا حماية

البشرة من الشيخوخة المبكرة التي تسببها الجذور الحرة بفضل خصائصه المطهرة ، ويمكن للبصل أيضًا أن يمنع الالتهابات البكتيرية.

3-علاج حب الشباب والبثور

خصائص البصل المضادة للميكروبات والبكتيريا والمضادة للالتهابات يمكن أن تحمي بشرتك من البكتيريا المسببة لحب الشباب والتهابات الجلد الأخرى ويمكن أيضًا استخدام البصل كعلاج طبيعي لحب الشباب والبثور ، وللتطبيق الموضعي ، اخلطي ملعقة كبيرة من عصير البصل مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وضعيه على وجهك ثم اغسليه بعد 20 دقيقة.

4-تحسين صحة القلب

مركبات الفلافونويد الموجودة في البصل الأحمر مفيدة لصحة القلب،وأظهرت الأبحاث أن تناول مركبات الكبريت العضوية الموجودة في البصل يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية علاوة على ذلك ، يحتوي البصل أيضًا على مادة thiosulfinate التي تعمل كمخففات طبيعية للدم وتقلل من مخاطر النوبات القلبية والسكتة الدماغية.