عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد شهور بسبب الكورونا.. صلاة الجمعة تعود إلى الحياة بأسوان

بعد شهور من عدم أداء صلاة الجمعة داخل المساجد، للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، تعود اليوم الصلاة وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة تلك الفيروس اللعين. 

ويقوم الدكتور محمد عزت، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة أسوان، اليوم، بأداء خطبة الجمعة بالمسجد الجامع على كورنيش النيل، ويعد من أبرز واكبر المساجد على مستوى المحافظة. 


وأوضح عزت، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، 
أنه سيؤدي خطبة الجمعة، تحت عنوان "الأمل حياة"، لمدة 10دقائق، ويتضمن موضوع الخطبة، عن الأمل في الحياة، والقيم العظيمة التي دعا إليها الإسلام، وجعلها جوهر الحياه. 


بالإضافة ان الخطبة ستضمن، أن الحياة  بمثابة النور الذي يبدد ظلام الياس في القلوب، هو الذي يبعث في الانسان العظيم والقهوه والنشاط ويشرح صدره للعمل العطاء.


وأضاف وكيل وزارة الأوقاف بأسوان، إن المديرية قام بالاستعددات خلال الأيام الماضية، ومن خلال تعقيم وتطهير، وضع علامات التباعد بين المصلين، مشيراً الي أنه يجب على المصلين الإلتزام بعلامات التباعد وأيضا باص حابة المصلى الخاصة بهم، مع ارتداء الكمامات. 
 و اختتم حديثه لـ"للوفد"، إنه تم ايقاف جميع الإجازات للعاملين بالمديرية بداية من مطلع الاسبوع الماضي حتي اليوم،  وأن صلاة الجمعة ستتم داخل المساجد الكبرى التي تضم أئمة معينين وخطباء المكافأة التابعين لوزارة الأوقاف فقط.