رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيسبوك يحذر مطوري iOS 14 من انخفاض عائدات إعلانات التطبيقات

فيسبوك
فيسبوك

سيكون نظام iOS 14 القادم من آبل بمثابة كارثة لمطوري التطبيقات الذين يعتمدون على أدوات تتبع الإعلانات على Facebook، وتحذر الشبكة الاجتماعية.

 

ذلك لأن iOS 14 يأتي مع سلسلة من تحديثات الخصوصية التي تهدف إلى جعل من الصعب على التطبيقات جمع البيانات الشخصية دون موافقة صريحة من المستخدمين.

 

من بين التغييرات تحتاج التطبيقات إلى طلب الإذن قبل أن تجمع معرّف جهاز Apple، هذا المعرّف، المعروف أيضًا باسم IDFA، هو كيفية قيام المطورين الذين يستخدمون شبكة Audience Network من Facebook بربط بيانات Facebook الخاصة بك بتطبيق خارجي لعرض إعلان مستهدف.

 

يبدو أن Facebook يتوقع أن يقوم عدد كافٍ من الأشخاص بإلغاء الاشتراك في هذا النوع من "التخصيص" الذي قد يؤدي إلى تدمير أعمال إعلانات المطورين.

 

كتب Facebook في تحديث للمطورين: "أثناء الاختبار، شهدنا انخفاضًا بنسبة 50% في أرباح ناشر Audience Network عندما تمت إزالة التخصيص من حملات تثبيت إعلانات الهاتف، في الواقع، قد يكون التأثير على Audience Network على iOS 14 أكثر من ذلك بكثير".

 

في منشور مدونة آخر، قال Facebook إن التأثير على استهداف الإعلانات يمكن أن يكون دراماتيكيًا لدرجة أن تحديثات Apple قد تجعل Audience Network غير فعال على نظام

iOS 14 لدرجة أنه قد لا يكون من المنطقي تقديمها على iOS 14.

 

ليس من المستغرب أن يقوم Facebook بتأطير هذه الخطوة على أنها خطوة ستضر الشركات الصغيرة والمطورين الذين يعتمدون على أدوات Facebook الإعلانية للنمو.

 

وكتبت الشركة: "نحن نتفهم أن iOS 14 سيضر بالعديد من المطورين والناشرين لدينا في وقت صعب بالفعل بالنسبة للشركات"، مرددة نفس الانتقادات التي وجهتها مؤخرًا إلى Apple لرفضها التنازل عن عمولة الشراء داخل التطبيق.

 

ما لم يذكره Facebook هو أن مثل هذا التغيير سيؤثر أيضًا على أرباح الإعلانات الخاصة به، كم هو غير واضح، ولكن يكفي أن يكون هناك تهديد حيث حذر مارك زوكربيرج وغيره من المديرين التنفيذيين المستثمرين من أن التغييرات في استهداف الإعلانات يمكن أن تضر بأعمالهم خلال أعلان الأرباح الأخير للشركة.