رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ملتقى التوظيف الإفتراضي الأول للتطوير المهني بجامعة السادات

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن المركز الجامعي للتطوير المهنى بجامعة مدينة السادات اليوم عن مشاركته في الملتقى التوظيفي الأفتراضي الأول تحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي دكتور خالد عبد الغفار ودعم رؤساء عشر جامعات وذلك يوم الإثنين الموافق 28 سبتمبر 2020.


ويعد ملتقى التوظيف الإفتراضي للمراكز الجامعية للتطوير المهنى UCCD 2020 هو أول ملتقى توظيفي إفتراضي مجمع للجامعات المصرية الحكومية يحضره نخبه من أصحاب الأعمال ونحو 4000 من الطلاب والخريجين من عشر جامعات مصرية في تسع محافظات من أسوان إلى الإسكندرية.  


وصرح الدكتور أحمد بيومي رئيس الجامعة، أن جامعة مدينة السادات منذ نشأتها كانت دائما تسعي لخدمة مجتمعها من خلال بناء قدرات طلابها وخريجيها ليصبحوا قادرين علي المنافسة في سوق العمل والتميز في مجالات عملهم المختلفة مما يعود بالنفع على مجتمعهم ووطنهم و تحقيقا لذلك ومن خلال مركز التطوير المهني  تبذل الجامعة شتى الجهود لتقديم خدمات متميزة للطلاب والخريجين في ظل ظروف عالمية إستثنائية  تتطلب مهارات وحلول مبتكرة للتعايش معها.


وأضاف رئيس جامعة السادات، أن الجامعة لا تؤهل الطلاب أكاديميا ومهنيا فقط بل تساعدهم فى التواصل مع أصحاب الأعمال والوصول لفرص العمل المتاحة مما سيكون له أثر إيجابي على الإقتصاد ويساهم في تحقيق أهداف ومحاور التنمية المستدامة ورؤية مصر2030. لخلق الوظائف وتمكين الشباب والإبتكار ."


ويعتبر ملتقى التوظيف الإفتراضي لمراكز التطوير المهنى بالجامعات 2020. حدث إفتراضي عبر الإنترنت يتقابل من خلاله أصحاب الأعمال مع طلاب وخريجين الجامعات فى بيئة إفتراضية ويستخدمون غرف التواصل (chat rooms) والإجتماعات عن بعد (teleconferencin)

والبث عبر الإنترنت (webcasts) والندوات الافتراضية (webinars) و البريد الإلكترونى لتبادل المعلومات حول الوظائف المتوفرة.


ويقوم الباحثين عن الوظائف وطلاب السنوات النهائية والخريجين الجدد بتحميل سيرتهم الذاتية وتصفح أجنحة الشركات والتواصل  المباشر مع ممثل الشركات.  


ويستخدم الملتقى الافتراضي منصة ديناميكية تساند أصحاب الأعمال فى التحرر من قيود عمليات التوظيف التقليدية.  
 فمن خلال هذه المنصة ثلاثية الأبعاد عبر شبكة الإنترنت يمكن الآن لأصحاب الأعمال والباحثين عن عمل التواصل الإفتراضي بما يماثل شعور التعامل المباشر الواقعي فضلا عن خلق فرص للتشبيك و الوصول إلى أفضل الكوادر المصرية  الشابة المتميزة.
الجدير بالذكر أن المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة مدينة السادات يقدم جميع خدماته للطلاب والخريجين "مجانا" وبفريق عمل  مدرب ومؤهل علي أعلي  مستوي.


ويهدف مشروع المراكز الجامعية للتطوير المهني والذي أنشأ حتى الأن 15 مركزاً بعشر جامعات حكومية بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والدعم الفني  من الجامعة الأمريكية بالقاهرة من خلال تقديم التوجيه المهني والتدريب مجانا لسد الفجوة بين التعليم الجامعي وإحتياجات سوق العمل والصناعة.