رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بنك QNB الأهلي يوقع بروتوكول تعاون مع الغرفة التجارية بالإسكندرية

محمد الديب رئيس مجلس
محمد الديب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك QNB الأهلي

وقَّع بنك QNB الأهلي بروتوكول تعاون مع الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية بغرض تيسير حصول أعضاء الغرفة التجارية على الخدمات المصرفية المختلفة التي يقدمها البنك وخاصة الرقمية منها.

وقام محمد الديب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك QNB الأهلي اليوم الثلاثاء الموافق 25 أغسطس 2020 بتوقيع البروتوكول مع احمد الوكيل-   رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية

قال محمد الديب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك QNB الأهلي: "إن التعاون الوثيق مع الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية يأتي ضمن حرص البنك على المضي قدماً في استراتيجيته الطموحة للمشاركة في عمليات النمو والتنمية بالسوق المصري سوف يساعد على طرح المزيد من الخدمات المصرفية الجديدة، والاعتماد على أحدث الابتكارات الحديثة في صناعة المدفوعات الرقمية وتطويعها لخدمة متطلبات العملاء، ونشر مفاهيم الدفع الالكتروني والتجارة الالكترونية، وزيادة تنافسية الشركات المصرية من اعضاء الاتحاد العام، مع توفير التمويل المبسط لهم، ودعم المشروعات الابتكارية للشركات الناشئة والشركات صاحبة القيمة المضافة من اعضاء الاتحاد. كما يأتي هذا الجهد ليتواكب مع الهدف الأساسي للبنك والبنك المركزي المصري من تحقيق التنمية الاقتصادية والتركيز على مفهوم الشمول المالي كأحد الأدوات الهامة لتحقيق الاستقرار المالي للدولة".

وأوضح أن توقيع بنك QNB الأهلي لهذا البروتوكول يأتي في ضوء حرص البنك الدائم على تقديم أفضل الخدمات والمنتجات البنكية المتنوعة التي تخدم جميع الاحتياجات المصرفية، وفي إطار مبادرة البنك المركزي المصري للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتحول الرقمي للمدفوعات، بالإضافة الى مبادرات الشمول المالي.

ويهدف هذا البروتوكول الى وضع آليات وأطر للتعاون المشترك بين بنك QNB الأهلي والغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، أقدم الغرف التجارية في مصر و افريقيا والدول العربية و دول حوض البحر المتوسط، بما يحقق الاهداف المرجوة.

 

وأضاف أن البروتوكول يأتي انطلاقا من استراتيجية البنك للارتقاء بالخدمات المصرفية وخاصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر من اعضاء الغرف التجارية واتحادها العام على مستوي الجمهورية وتقديم خدمات مصرفية مميزة لهم. ومن الجدير بالذكر أن البنك يعد أول بنك مصري يقدم برامج متكاملة لخدمة السلاسل التجارية ونموذج اعمال B2B، والتي تعتبر طفرة في التحول للمدفوعات الرقمية المتطورة.

ينطوي البروتوكول على اتاحة أحدث ما وصلت اليه تكنولوجيا ماكينات البيع الالكترونية POS لأعضاء الغرفة، وهي وسيلة سهلة وآمنة لقبول المدفوعات الكترونيا من العملاء، الأمر الذي يتيح لهم فرصة أكبر لزيادة حجم مبيعاتهم مع تجنب مخاطر المعاملات النقدية، علاوة على تقنية ال QR code "رمز الاستجابة السريع" والذي يمثل نقلة جديدة في التطور السريع الذي تشهده الخدمات المالية الرقمية حيث يتيح للتجار قبول المدفوعات التجارية بسهولة وأمان عبر الهاتف المحمول مع توفير الجهد والوقت. وعلى الجانب الآخر، سوف يتمتع السادة الأعضاء بباقة ائتمانية متميزة تم تصميمها خصيصا لهم بغرض تحسين رأس المال العامل وتدعيم السيولة النقدية، وتقدم الباقة بأسعار تنافسية ومقابل استيفاء مستندات وشروط مبسطة لتلبية احتياجات السادة التجار بمختلف احجامهم.