عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

TikTok: لدينا مسارات متعددة للبقاء على قيد الحياة في الولايات المتحدة

تيك توك TikTok
تيك توك TikTok

أعربت العديد من الشركات عن اهتمامها بالاستحواذ على أعمال TikTok في الولايات المتحدة منذ أن أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمرًا تنفيذيًا في وقت سابق من هذا الشهر يطالب مالكي التطبيق الصينيين بإغلاق العمليات في أمريكا.

 

إذا لم تتم عملية البيع بحلول نهاية سبتمبر "في غضون 90 يومًا من الطلب المؤرخ في 14 أغسطس"، قال ترامب إن TikTok سيتعين إغلاقها في الولايات المتحدة، ومع ذلك، أخبرت فانيسا باباس، المدير العام لأعمال TikTok في الولايات المتحدة، بلومبرج أن التطبيق سيستمر في العمل في الدولة بغض النظر عن الحظر المحتمل.

 

قالت باباس لـ Bloomberg: "نعتقد أن لدينا مسارات متعددة للأمام لضمان استمرارنا في تقديم تجربة التطبيق المذهلة هذه لملايين الأمريكيين الذين يأتون للاعتماد عليها كل يوم"، كما تشرف باباس على أعمال TikTok في كندا ونيوزيلندا وأستراليا.

 

استشهد الأمر التنفيذي لترامب بمخاوف الأمن القومي الناشئة عن تقرير صادر عن لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة.

 

أضافت باباس :"لقد أوضحنا أننا نختلف بشدة مع استنتاجات اللجنة ونحن بالتأكيد نشعر بخيبة أمل في النتيجة التي رأيناها

هناك، ما زلنا لم يتم تقديم أي دليل لدعم هذه الادعاءات والتأكيدات".

 

قاتلت TikTok ضد الادعاءات القائلة بإمكانية إجبارها على تسليم البيانات إلى الحكومة الصينية، قائلة إن لديها مديرًا تنفيذيًا أمريكيًا وإنها لا تتلقى أوامر من الصين.

 

وفي الوقت نفسه، أكدت Microsoft أنها بدأت مناقشات مع شركة ByteDance الصينية المالكة لـ TikTok للاستحواذ على العمليات الأمريكية، ويقال إن شركة Oracle تجري محادثات مماثلة أيضًا.

 

سواء كان ذلك من خلال الاستحواذ من قبل شركة أمريكية كبرى أو المثابرة الدؤوبة من جانب موظفي TikTok الأمريكيين، يبدو أن التطبيق لن يغادر البلاد في أي وقت قريب.

 

حتى انتهاء الموعد النهائي البالغ 90 يومًا، يظل مستقبل TikTok في أمريكا ضبابيًا في أحسن الأحوال.