رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نتنياهو: رحلات طيران مباشرة بين تل أبيب ودبي وأبوظبي عبر السعودية

نتنياهو
نتنياهو

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، خلال زيارته لمطار بن جوريون السماح بفتح المجال جوي بشكل جزئي، وعودة رحلات الطيران بشكل طبيعي رغم انتشار فيروس كورونا المستجد في إسرائيل.

وقال بنيامين نتنياهو خلال زيارته برفقة وزير النقل الإسرائيلي إن الحكومة الإسرائيلية تعمل على فتح المجال الجوي والسماح برحلات طيران مباشرة بين تل أبيب ودبي وأبوظبي تمر عبر السعودية، وستكون مدة الرحلة قصيرة تبلغ الثلاث الساعات، وفقًا لصحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية.

وأضاف أن الإمارات العربية المتحدة مهتمة للغاية باستثمارات مجال التكنولوجيا في إسرائيل.

وأعلنت وزارة الخارجية الإماراتية، يوم الأحد، تدشين خطوط الاتصال مع نظيرتها الإسرائيلية، بعد أيام من التوصل إلى اتفاق سلام أوقف ضم أراض فلسطينية

وعبد الطريق أمام مباشرة علاقات ثنائية بين البلدين.

وقالت هند مانع العتيبة، مديرة الاتصالات الاستراتيجية في وزارة الخارجية الإماراتية، على حسابها الرسمي في موقع تويتر، إن "الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، ونظيره الإسرائيلي غابي أشكنازي، دشنا خطوط الاتصال بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل".

وأضافت أن وزيري خارجية البلدين تبادلا التهاني وأكدا الالتزام بتحقيق بنود معاهدة السلام بين الدولتين، من أجل النهوض بالسلام والتنمية الإقليمية.