عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس بيلاروسيا: لا يمكن إعادة الانتخابات

لوكاشينكو
لوكاشينكو

أكد رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، اليوم الاثنين، أنه لن تكون هناك إعادة انتخابات في الجمهورية، لأن هذا سيتسبب في اختفاء المصانع والمؤسسات الإنتاجية العملاقة في البلاد.

وأضاف الرئيس البيلاروسي، في لقاء اليوم الاثنين مع العاملين في مصنع مينسك للجرارات، أن تكرار الانتخابات الرئاسية كما يطالب البعض، يعني اختفاء المصانع والمؤسسات الإنتاجية العملاقة في البلاد، وقال: "وسنقضي على كل شيء خلال نصف عام".

ونقلت وكالة "بيلتا"، عنه القول: "لا تنتظروا مني أبدا أن أفعل شيئا من هذا القبيل تحت الضغط. لن تكون هناك إعادة انتخاب. لأنه لن يكون بعد ذلك، لا مصنع مينسك للجرارات ولا مصنع مينسك للسيارات ولا مصنع بيلاروس لإنتاج الشاحنات العملاقة. سيختفي وسيتدمر كل شيء في غضون ستة أشهر".

وطالب بتنفيذ إعادة توزيع السلطة من خلال العملية الدستورية، وليس من خلال المظاهرات في الشارع.

وأعلن وزير خارجية بريطانيا، دومنيك

راب، رفض بلاده نتيجة الانتخابات الرئاسية في بيلاروسيا والتي فاز بها الرئيس ألكسندر لوكاشينكو.
 وقال راب - في بيان صحفي نشرته الخارجية البريطانية على موقعها الإلكتروني اليوم الإثنين - إن العالم يراقب بحالة من الفزع العنف الذي تستخدمه السلطات البيلاروسية لقمع الاحتجاجات السلمية التي أعقبت هذه الانتخابات

الرئاسية التي شابها التزوير.
وأضاف، أن المملكة المتحدة لا تقبل النتائج، قائلًا "نحن بحاجة عاجلة إلى إجراء تحقيق مستقل من خلال منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بشأن أوجه القصور التي جعلت الانتخابات غير عادلة وكذلك القمع المروع الذي أعقب ذلك".