رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدبولي: 526 مليار جنيه إجمالي استثمارات قطاع النقل مؤخرًا

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، ان مشروعات النقل والطرق الداخلية داخل المحافظات والمدن الجديدة بلغت تكلفتها 5 مليار جنيه، مؤكدًا أن إجمالي الاستثمارات الجاري استكملها في قطاعات النقل بلغت تكلفتها 526 مليار جنيه.

 

وأضاف مدبولي خلال كلمته أثناء افتتاح المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الانفاق، اليوم الأحد، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة المصرية استثمرت في مشروعات الطرق والكباري على مدار الــ 6 سنوات الماضية ، مؤكدًا أن 50% من قطاع النقل سوف يعتمد على الطاقة الكهربائية، متابعًا أنه يتم تنفيذ حوالي 7 آلاف كيلو من الطرق السريعة في الوقت الحالي.

 

ومن المقرر أن يضع الرئيس السيسي حجر الأساس لمحطة عدلي منصور التبادلية التي تعد إحدي المحطات المركزية الكبري لربط العاصمة الإدارية الجديدة بكافة مدن ومحافظات الجمهورية.

وتضم المحطة مجمع نقل متكامل الخدمات ومنطقة تجارية استثمارية على مساحة 15 فدانًا، وتربط ما بين شبكة خطوط خمس وسائل نقل مختلفة علي مستوي الجمهورية، متمثلة في الخط الثالث لمترو الانفا، ومسار القطار الكهربائي، ومحطة للسكك الحديدية، ومحطة للسوبرجيت، بالإضافة إلى الأتوبيس السريع BRT والأتوبيس الترددي

والمحطات التي من المقرر افتتاحها هي: (الهايكستب - قباء - عمر بن الخطاب - هشام بركات - النزهة - عدلي منصور)، يطول المحطات حوالي 7.8 كيلو متر. جميع المحطات علوية منفذة عبر كبارٍ علوية ممتدة تكوّن مجتمعة جسرًا علويًا.