رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. تعرف على آخر تطورات المتحف المصري الجديد ومنطقة الأهرامات

المتحف المصري الجديد
المتحف المصري الجديد

 قال المهندس عماد فايز، مدير تطوير مشروع المتحف المصري الجديد ، إن الهدف من تطوير المنطقة التي يقع بها المتحف أن تكون أعظم منطقة سياحية بالعالم، لافتا إلى أن المسافة بين المتحف المصري الجديد والأهرامات حوالي 2 كيلو و200 متر.

 

وأضاف " فايز" خلال لقائه ببرنامج " صباح الخير يامصر"، المذاع عبر  فضائية " القناة الأولى"، اليوم السبت،  أن المنطقة المحيطة للمتحف المصري الجديد يعاد  تطويرها بالكامل حيث سيكون بها ممشى سياحي بين الأهرامات والمتحف، لافتا إلى أن المتحف المصري الكبير به مناطق تعليمية وترفيهية، وبه دارسين، وسيكون بها مولات وفنادق، لتكون منطقة جاذبة للعالم.

 

وأشار إلى  أن المتحف بداخله منطقة انتظار للسيارات والباصات لاستيعاب الأعداد المتوقعة   من

السائحين والدارسين، لافتا إلى  أنه تم تطوير الطرق المحيطة للمتحف، منها إعادة مسار طريق الإسكندرية، وتطوير طريق الفيوم، وإنشاء نفق جديد.

 

وتابع فايز  أن الممشى السياحي  سيكون حوالي 2 كيلو و200 متر وسيكون  من أروع الطرق لأنه يبدأ من ميدان المسلة المعلقة حتى يصل إلى الأهرامات، وهناك تخطيط لتنفيذ عمل تلفريك، وأيضا وصول مترو الأنفاق إليها، مؤكدا أن المنطقة بأكملها يعاد تطويرها، مشيرا إلى أن المشكلة في المستقبل استيعاب الأعداد الزائرة للمنطقة.