رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الدفاع البولندي بؤكد على استمرار تمركزالقوات الأمريكية في البلاد

القوات الأمريكية
القوات الأمريكية

أكد ماريوش بلاشاك، وزير الدفاع البولندي، اليوم الخميس، استمرار تمركز القوات الأمريكية في بولندا بغض النظر عن نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر.

وأضاف الوزير، في حديث تلفزيوني اليوم: "سنوقع في 15 أغسطس على اتفاقية لتعزيز التعاون العسكري، وسيكون لهذا الاتفاق طابعا حكوميا".

ونوه الوزير البولندي، بأن "الولايات المتحدة هي زعيمة الناتو، والعلاقات البولندية الأمريكية هي المفتاح لأمن بولندا والجناح الشرقي للحلف".

وأشار بلاشاك، إلى أن ممثلي الحزبين الجمهوري والديمقراطي، أكدوا له خلال زياراته للولايات المتحدة، الرأي نفسه بشأن قضية وجود القوات الأمريكية في بولندا.

ونددت وزارة الخارجية الروسية بالخطط الأمريكية الرامية لزيادة عدد قواتها في بولندا، مشيرة إلى أن ذلك يوجه "ضربة" إلى الاتفاق الأساسي بين روسيا والناتو.

وقال نائب مدير دائرة الإعلام

والصحافة بالخارجية الروسية، أليكسي زايتسيف - حسبما نقلت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الجمعة - "نعتبر أن خطط زيادة التواجد العسكرى الأمريكى فى بولندا توجه ضربة جدية إلى أحد البنود

الرئيسية للاتفاق الأساسي بين روسيا والناتو... الذي ينص على امتناع الحلف عن نشر قوات إضافية كبيرة بشكل دائم على أراضي الدول الأعضاء".

وأشارت الخارجية إلى أن تعزيز القوات الأمريكية على خط التماس بين روسيا والناتو "غير قادر على تعزيز الأمن في أوروبا، كما تراه واشنطن".