عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأخر فتح 3 لجان فرعية بانتخابات مجلس الشيوخ بأسيوط

بوابة الوفد الإلكترونية

 شهدت محافظة أسيوط تأخر فتح 3 لجان فرعية بانتخابات مجلس الشيوخ على مستوى المحافظة عن الموعد المحدد لإجراء الاستحقاق الانتخابي لمجلس الشيوخ، حيث شهدت مركز أبنوب تأخر فتح لجنتي 140 و76 العقب بقرية بني محمد، وفي مركز الفتح شهدت تأخر فتح لجنة مدرسة الشهيد معتمد عبدالله.

 فيما شهدت باقي اللجان انتظام العمل في المواعيد المقررة لها في تمام الساعة الـ9 صباحاً، حيث شهدت بعض اللجان بدء إقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم والمشاركة في عملية الاقتراع في انتخابات مجلس الشيوخ الحالية.

 يأتي ذلك في الوقت الذي فرضت مديرية أمن أسيوط طوقاً أمنياً في محيط اللجان وبدء تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد مع التأكيد على الناخبين بعدم الدخول بدون ارتداء كمامات، فيما قامت حملات تطهير لمقرات اللجان لضمان سلامة الناخبين.

 جدير بالذكر أن محافظة أسيوط يبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت فى انتخابات مجلس الشيوخ والمقيدين

بجداول الناخبين بمحافظة أسيوط 2 مليون و766 ألفًا و955 ناخبًا سيدلون بأصواتهم في 15 لجنة عامة، متمثلة في 496 مركزًا انتخابيًا يضم 636 لجنة فرعية بأنحاء المحافظة كافة موزعة على 13 مركزًا إداريًا وحيًا، إضافة إلى مدينة أسيوط الجديدة.

 كما أعلن اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، عن تخصيص بعض الخطوط الساخنة لتلقي شكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم، وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، وهي رقم (2135603/ 088) الخاص بغرفة إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة، ورقم الخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة (2135858/ 088)، أو رسائل الواتس آب (01000623873).