عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غادة والى تستعرض تقريرا عن الوضع التفصيلي لغينيا بيساو أمام مجلس الأمن

غادة والي
غادة والي

استعرضت غادة  والي  وكيل السكرتير العام للأمم المتحده و رئيس منظمه الأمم المتحده للجريمه والمخدرات تقريرا أمام مجلس الأمن للمره الثانيه في خلال أسبوع.

 

و كانت المره الأولي يوم 6 أغسطس حيث تم استعراض العلاقه الوثيقة بين الإرهاب وعصابات الجريمة المنظمة بشكل عام وعلي مستوي العالم و الاجراءات الواجب اتخاذها والتنسيق المطلوب بين الدول للتصدي لهذا الخطر الذي يتواطأ فيه خطرين جسيمين و يعملا معا لضرب الامن والسلم ومكتسبات التنمية.


وعرضت كيف تستفيد الجماعات الإرهابية  و عصابات الجريمة  المنظمة  من بعضها البعض والأثر البالغ لوباء كورونا والذي سيكون لأثره الاقتصادي العميق المؤدي للبطاله والفقر وخاصه بين النساء والشباب والاطفال الذين يشكلون الحلقه الأضعف  و الأكثر هشاشه في مجال الاتجار في البشر . 

أما اليوم فتم استعراض الوضع التفصيلي لغينيا بيساو والتي تعاني من مشكلات سياسية  عميقة 

 و مشكلات اقتصادية  و اجتماعيه ترتبط بها.


وأكدت والي التزام المنظمة  بالاستمرار بالعمل في غينيا بيساو وتنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصله و زياده حجم الدعم المقدم لتدريب الأجهزه الأمنيه و برامج حمايه الموانئ والحدود.


وأكدت الدول الأعضاء في مجلس الأمن دعمها للدور الحيوي  الذي تلعبه منظمة  الامم المتحده للجريمه والمخدرات في دعم الأجهزة  الأمنيه ومساندتها لمجهودات ارساء السلام والأمن و التصدي للضغوط المتصله بوباء كورونا و أشادوا بجهود unodc التي نتج عنها ضبط عده أطنان من مخدر الكوكايين و ضبط المهربين ومصادره أصولهم.