رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدير المركز العربي للدراسات السياسية يكشف التداعيات السلبية لحادث لبنان

حادث لبنان
حادث لبنان

قال محمد صادق اسماعيل، مدير المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن ما حدث بالأمس في لبنان شيء مؤسف للغاية، سواء فيما يتعلق بالدولة اللبنانية أو بالشعب أو بالجانب الاقتصادي.

وأضاف صادق، في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، أن تداعيات حادث أمس ستكون خطيرة على كل قطاعات الدولة اللبنانية، مشيرًا إلى ضرورة أن يكون هناك تعاون وتحالف بين التيارات السياسية اللبنانبة لتكون على قلب رجل واحد في مواجهة هذة الازمة الطاحنة التي تمر بها لبنان.

وأشار اسماعيل، إلى أنه على المستوى الاقتصادي سيكون هناك خسائر كبيرة وفادحة، موضحًا أن هناك أكثر من 300 آلف لبناني يواجهون خطرًا بالغًا إضافة إلى فقدان الآلاف لفرص عمل، وكل هذه الأمور تُمثل تداعيات سلبية للحادث.

وفيما يتعلق بحزب الله اللبناني، أوضح رئيس

المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، أنه اشكالية طويلة الأمد، وليس وليد لحظة الحادث، لافتًا إلى أنه لابد أن يكون هناك إعادة تنظيم للقوى السياسية، لتخطي الأزمة بل الأزمات التي تمر بها لبنان.

وبالأمس، شهدت العاصمة اللبنانية بيروت، انفجار هائل أسفر عن مقتل المئات من المواطنين و4000 جريح على  الاقل، الامر الذي يعد كارثة لها تداعيات خطيرة على لبنان حكومة وشعبًا.

وكشف الحادث الاليم عن انفجار مستودع بمرفأ بيروت يحتوي على  2750 طنا  الأمونيوم التي تستخدم في الاسمدة الزراعية.