عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد الارتفاع الكبير أمس.. تعرف على أسعار الذهب المحلية اليوم

الذهب -ارشيفية
الذهب -ارشيفية

شهدت أسعار الذهب المحلية حالة من الاستقرار النسبي مع بداية تعاملات اليوم الأربعاء، 5 أغسطس، وقفزت أسعار الذهب في مصر، خلال تعاملات الثلاثاء، وبلغت قيمة الزيادة نحو 21 جنيها في سعر الجرام الواحد دون المصنعية، مسجلة أعلى سعر محلي على الإطلاق.

وقد سجلت أسعار الذهب في مصر أعلى معدل سعري لها مع ارتفاع الطلب المحلي عليها، بالإضافة إلي ارتفاع أسعار الذهب العالمية والتي سجلت 1993 دولارا للأوقية.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجا في الأسواق المصرية، نحو 900 جنيه في سعر الجرام الواحد دون المصنعية، فيما وصل سعر الذهب عيار 18 نحو 771 جنيها، وبلغ سعر الذهب عيار 24 نحو 1029 جنيها، فيما وصل سعر الجنيه الذهب ليسجل نحو 7200 جنيه.

وسجل سعر الذهب عالمياً أكثر من ألفي

دولار لتبلغ أوقية الذهب 2035 دولارا كرقم قياسي جديد للذهب، وذلك مع تدنى تجارة الفائدة الأمر الذي يدفع المستثمرين إلي وضع أموالهم في الذهب كملاذ أمن وهو ما يرفع الطلب عليه بصورة غير مسبوقة وتدفعه لتسجل أسعار تاريخية.
عالميا ارتفعت أسعار الذهب لتتخطى حاجز الألفي دولار للمرة الأولى في التاريخ، إذ تعزز الإقبال على المعدن الذي يعتبر ملاذا آمنا بفعل مناخ من أسعار الفائدة الشديدة التدني وآمال في مزيد من التحفيز بالولايات المتحدة لحماية الاقتصاد المتضرر من فيروس كورونا.