رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حجز متهم بانتحال صفة سفير نوايا حسنة للنصب على المواطنين بالمرج

حبس متهم- أرشيفية
حبس متهم- أرشيفية

قررت نيابة الأموال العامة حجز منتحل صفة سفير نوايا حسنة لقيامه بانتحال العديد من الصفات للنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بالقاهرة وذلك ٢٤ ساعة علي ذمة وصول التحريات .

 

البداية كانت بتلقي مباحث الأموال العامة بلاغا بقيام أحد الأشخاص.. مقيم بالقاهرة، بإنشاء وإدارة صفحة إلكترونية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، انتحل خلالها العديد من الصفات، زاعماً حصوله على شهادات ممنوحة له من بعض المنظمات الوطنية والدولية العاملة فى مجال حقوق الإنسان نظراً لجهوده فى تحقيق السلم والسلام الاجتماعى.

 

كما قام المتهم باستغلال تلك الصفات المنتحلة للإيقاع بضحاياه من راغبى الالتحاق بالعمل التطوعى فى مجال حقوق الإنسان، وذلك عن طريق إيهامهم بقدرته على منحهم صفات وعضويات دبلوماسية بالعديد مــن

المنظمات الوطــنية والــدولية العاملة فى ذات المجال، وطالباً منهم تحويل مبالغ مالية على شريحة هاتف محمول بواسطة "خدمة تحويل الأموال الخاصة بشركات المحمول"، تتراوح ما بين (5 : 15 ألف جنيه مصرى) نظير منحهم تلك العضوية المزعومة.

 

 

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه بدائرة قسم شرطة المرج بالقاهرة، وتم ضبط شريحة الهاتف المستخدمة فى الواقعة وهاتفه المحمول، وبفحصه تبين احتواؤه على العديد من الملفات التى تؤكد نشاطه الإجرامى، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.