رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شواطىء بورسعيد خالية.. والمواطنون ملتزمون بالإجراءات الاحترازية

شواطىء بورسعيد خالية
شواطىء بورسعيد خالية

شهد كورنيش البحر بمحافظة بورسعيد، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، السبت 1 أغسطس، ثاني أيام عيد الأضحى، خلوا تاما من المواطنين، والتزاما كاملا بعدم التجمعات، وذلك بعد غلقه عن طريق الحواجز والمتاريس الحديدية، تنفيذاً للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي أعلنت عنها الحكومة المصرية لمنع تجمع المواطنين للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 وللحفاظ على الصحة العامة.
   
حيث علقت لافتات تحذيرية على المداخل المؤدية للبحر لمنع تواجد المواطنين على الشواطىء، كما قامت مديرية أمن بورسعيد بنشر رجالها على الطرق الموصلة للشاطئ، وفرض السيطرة الأمنية لمنع المواطنين إلى المرور له.

 

وتواجد منذ الساعات الأولى من الصباح اليوم السبت، المنقذين التابعين للإتحاد المصري للغوص والإنقاذ لمنع الأطفال والشباب والأسر من نزول البحر تنفيذاً لقرار إغلاق الشواطيء المصرية.

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قد أعلن خلال مؤتمر صحفي عن الإجراءات الاحترازية المُتبعة خلال عيد الأضحى، مؤكدًا أنها مُشابهة للقرارات في عيد الفطر الماضى، وذلك لعدم عودة ارتفاع الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وتضمنت الإجراءات الاحترازية استمرار غلق الشواطئ والحدائق العامة والمتنزهات، على أن يتم النظر بعد عيد الأضحى في إمكانية السماح بدخول 50% من الطاقة الاستيعابية، وذلك للحدائق والمتنزهات التي يتم الدخول إليها عن طريق تذاكر الدخول، لسهولة التحكم في عدد المرتادين من خلال التذاكر التي ستتم طباعتها يوميًا.