عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا .. الأورمان تبدأ في ذبح أضاحيها بمحافظة أسيوط

 جمعية الأورمان
جمعية الأورمان


تبدأ غدًا جمعية الأورمان بمحافظة أسيوط يوم الجمعه صباحًا أول أيام عيد الأضحى المبارك إلى عصر أخر أيام التشريق في الانطلاق لذبح عدد (40) رأس ماشية محلية داخل مجزر أبنوب ومجزر ابوتيج ومجزر القوصية ومجزر ساحل سليم ومجزر منفلوط المعتمدين من وزارة الزراعة وتحت إشراف الطب البيطرى .
قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان :"إن الجمعية تقوم صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك بذبح رؤوس المواشي المستوردة  ليتم بعد ذلك تعبئتها وشحنها ونقلها الى مصر وفق أحدث الطرق العالمية وتحت رقابة مباشرة من الجمعية، وكذلك تحت اشراف المراكز الاسلامية فى البلاد المستورد منها اللحوم، يأتى ذلك ضمن مشروع "صك الاضحية" الذى تطلقه الجمعية".
وأوضح شعبان أن ما يتم ذبحه من اللحوم الأضاحى البلدى والمستورد لصالح الجمعية 1.5مليون كيلو لحوم تقريباً وأن حصة محافظة أسيوط من المستورد 75 الف كيلو لحوم توزع على القرى والنجوع بعد وصولها إلى مصر مباشرة .
واضاف محمد سعد مدير جمعية الأورمان بأسيوط أن لحوم الأضاحى البلدية التى يتم توزيعها في محافظة أسيوط تتم اختيارها وذبحها بعناية شديدة وبما يوافق الشرع الحكيم في شروط الأضحية و سوف يتم الذبح والتشفيه والتعبئة في مجزر ابنوب ومجزر ابوتيج ومجزر القوصيه ومجزر ساحل سليم ومجزر منفلوط وتحت إشراف الأطباء البيطريين .
 يذكر أن جمعية الاورمان قد استفتت دار الافتاء المصرية فى مشروع صك الأضحية وجميع خطواته وشرعية ذبح الاضاحى خارج بلد المضحى وتوزيعها بعد انتهاء أيام عيد الاضحى واجازت دار الافتاء مشروع صك الأضحية واعتبرته من السنة الحسنة وأجازت جميع ما استفتت عليه الأورمان حول هذا الموضع .