رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. البترول: الاتفاقيات الجديدة تهدف لزيادة الاحتياطي النفطي

نقاش طارق الملا-
نقاش طارق الملا- وزير البترول- مع الشركات الأجنبية عبر الفي

كشف حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، تفاصيل تعاقد الوزراة على 12 اتفاقية للبحث عن الغاز والبترول بالصحراء الغربية وشرق وغرب البحر المتوسط والبحر الأحمر، قائلًا إن المناطق التى تم فيها الاكتشافات مبشرة.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المُذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أن الهدف من تلك الاكتشافات هو زيادة الاحتياطي البترولي والغاز ومن ثم زيادة إيرادات الدولة، لافتًا إلى أنه بالرغم من توقف الاستثمارات بسبب جائجة كورونا إلا أن الانشطة البترولية ما زالت مستمرة.

 

وزير البترول: اهتمام عالمى متزايد بالمشاركة فى أنشطة منتدى غاز شرق المتوسط

 

وأشار المتحدث باسم وزارة البترول، إلى أن الاتفاقيات الـ 12 وقعت مع شركات كبيرة جدًا على مستوى العالم، منوهًا إلى أن الوزارة تتعاون مع شركات جديدة لاكتساب المزيد من الخبرات والمهارات.

 

وأكد المهندس طارق الملا، وزير

البترول والثروة المعدنية، مساء الأربعاء، أن الاصلاحات الاقتصادية والمالية المهمة التى تم تنفيذها خلال السنوات الخمس الماضية ساعدت على تخفيف أثار أزمة فيروس كورونا وأن أنشطة قطاع البترول لم تتوقف واستمرت رغم التحديات التى فرضتها الأزمة مع تطبيق الاجراءات الوقائية ، مشيراً إلى نجاح قطاع البترول فى انهاء 12 اتفاقية بحث واستكشاف عن البترول والغاز بالصحراء الغربية وشرق وغرب البحر المتوسط والبحر الأحمر حيث وافق البرلمان مؤخراً على الاتفاقيات وجارى الاعداد للتوقيع النهائى مع الشركات الأجنبية الفائزة بالمناطق.
 

 

شاهد الفيديو..