رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على أنواع وأسعار المانجو بالأسواق

بوابة الوفد الإلكترونية

اطلعت "بوابة الوفد"، على سوق العبور للجملة لمعرفة أسعار وأنواع المانجو، اليوم الثلاثاء، وذلك من أجل التيسير  على القراء لمعرفة الأسعار قبل الذهاب إلى الأسواق.

 

سجلت المانجو العويس ما بين 12 و22 جنيهًا للكيلو، وسجل كيلو المانجو الزبدية ما بين 9 و13 جنيهًا، أما المانجو البلدي فسجلت ما بين 7 و11 جنيهًا، والمانجو التيمور سجلت ما بين 12 و16 جنيهًا، والمانجو الفص ما بين 20 و34 جنيهًا، والمانجو الفونس سجلت 16 جنيهًا للكيلو، والمانجو الهندي ما بين 9 و13 جنيهًا، والمانجو الفونس ما بين 12 و20 جنيهًا.

 

وسجلت مانجو دبشة ما بين 9 و15 جنيهًا للكيلو، ومانجو صديقة سجلت ما بين 10 و16 جنيهًا للكيلو، والمانجو السكري سجلت ما بين 7 و13 جنيهًا للكيلو، ومانجو جولك سجلت 11 إلى 12 جنيهًا، والمانجو السنارة ما بين 9 و13 جنيهًا.

 

يذكر أن فاكهة المانجو، تنموفي المناطق المدارية الحارةمن العالم، وتستخدم غذاءً

رئيسيًا لمعظم السكان في هذه المناطق، وتلقب المانجو بملك فاكهة المناطق الحارة، وتؤكل المانجو طازجة، وهي غنية بفيتامين «أ، ج» وزرعت أشجار المانجو أول مرة قبل 4000 سنة في الهند وأرخبيل الملايو، ونقلها المستكشفون الأوروبيون في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر الميلادي إلى مناطق مدارية أخرى، وتزرع الآن في مناطق عدة، مثل البرازيل، والهند، والمكسيك، والفيلبين، والولايات المتحدة.

 وشجرة المانجو دائمة الخضرة، وقد يصل طولها إلى 20 مترًا، ولها أوراق طويلة وأزهار ذات لون أبيض وبنفسجي، وتنمو ثمار المانجو من قاع مبايض الزهرات، ويكتمل نموها بعد خمسة أشهر من تكون الأزهار.