رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

4 أفضل مصادر البروتينات النباتية بعد التمرين

البروتينات النباتية
البروتينات النباتية

هناك حاجة إلى الكثير من البروتين لاستعادة العضلات وزيادة حجمها بعد التمارين المكثفة، وهنا أفضل المصادر العشبية لهذا المكون لأولئك الذين يفضلون نظام غذائي نباتي، وفقًا لما ورد في موقع "هيلث لاين" الطبي.

 

العدس  

فهو لا يحتوي فقط على البروتين ، بل هو مصدر ممتاز للألياف وحمض الفوليك والمغنيسيوم والحديد، ويحتوي كوب واحد 240 مل من العدس المطبوخ على 18 غرامًا من البروتين، وأيضا هنا 50٪ من كمية الألياف الموصى بها يوميا بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي العدس على كمية لا بأس بها من مضادات الأكسدة ومكونات نباتية صحية أخرى.

 

حليب الصويا

وهي مصنوعة من فول الصويا وغالبا ما يتم الترويج لها كبديل نباتي لحليب البقر. يوجد 7 غرامات من البروتين في كوب من حليب الصويا غير المحلى، ويحتوي الصويا على جميع الأحماض الأمينية الأساسية الموجودة في اللحوم والأسماك والحليب وهو منتج خالي من الكوليسترول منخفض الدهون المشبعة، وهذا مصدر ممتاز للبوتاسيوم يمكن تدعيمه بالفيتامينات

والمعادن مثل الكالسيوم وفيتامين د.

 

الفاصوليا

مصدر استثنائي آخر للبروتين - في 100 غرام من الفاصوليا ، و 24 غرامًا من البروتين ، وهناك أيضًا الكثير من الألياف والمغنيسيوم والفوسفور وفيتامين B1 والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم، وأظهرت العديد من الدراسات أن الفاصوليا والبقوليات الأخرى تخفض مستويات الكوليسترول وتساعد على التحكم في مستويات السكر في الدم وخفض ضغط الدم وتقليل دهون البطن.

 

الشوفان

ليست كاملة ولكن بروتين عالي الجودة، وفي نصف كوب (120 مل) من الشوفان الجاف ، حوالي 6 جرامات من البروتين و 4 جرامات من الألياف، ويحتوي الشوفان أيضًا على كمية لا بأس بها من المغنيسيوم والزنك والفوسفور والفولات