رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استعدادت محافظة البحيرة لانتخابات مجلس الشيوخ 2020

 اللواء هشام آمنة
اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة

عقد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، اجتماعا موسعا بحضورالدكتوره نهال بلبع - نائب المحافظ والمهندس حازم الأشموني السكرتير العام للمحافظة واللواء محمد بدر - السكرتير المساعد ورؤساء الوحدات المحلية ،ومديري المديريات الخدمية ومسؤولي الشركات العامة والمرافق والمرور والمرافق والحماية المدنية لمناقشه استعدادات محافظة البحيرة لانتخابات مجلس الشيوخ 2020 والمقرر انعقادها يومى 11 و12 اغسطس 2020.

 

حيث أكد المحافظ على التعاون والتنسيق بين جميع الجهات المعنية بالعملية الانتخابية ورفع درجة الاستعداد وانعقاد غرفة العمليات المركزية بالمحافظة للمتابعة على مدار الساعة وربطها مع غرف العمليات المشكلة بالوحدات المحلية بالمحافظة.

 

وتوفير وسائل النقل اللازمه للتسهیل على المواطنين وكذا أماكن مناسبة للإنتظار أمام مقار اللجان الانتخابية وأماكن خاصة لكبار السن والمعاقين ولجان خاصة للمرأة.

 

مشيرا إلى أن الكتلة التصويتية بالبحيرة تبلغ 3 مليون و895 الف و934 ناخب بنسبة 6.36٪ من اجمالی عدد الناخبین علی مستوى الجمهورية كما تبلغ عدد المراکز الانتخابية ( ۷۱۹) وعدد اللجان العامة (۱۸) وعدد اللجان الفرعية ۹۰۸.

 

ووجه آمنة خلال الاجتماع الوحدات المحلية و المديريات الخدميه والشركات بالالتزام بالوقوف على مسافة واحدة تاكيدا للحيادية والشفافية مع التاكيد على التشجيع للمشاركة فى الانتخابات بفاعلية من خلال توفير وسائل المواصلات لنقل الناخبين

لمقرات الجان والإشراف على نقل المواطنين للجان بعمل خطوط لنقل المواطنين للجان مجانية وتجهيز مقر كل لجنه على أن يكون مؤمن ومحاط بالأسوار من كل جانب وبالأبواب والشبابيك الحديدية ( المقر هو الغرفة التي سيتم بها إجراء وأخذ الأصوات والتحفظ على صناديق الاقتراع).

 

وتجهيز الأقفال اللازمة لكل لجنة وتوفير نسخة كاملة من المفاتيح والتأكد من توافر وصلاحية كافة وسائل ومعدات الحماية المدنية بالمقار الانتخابية، وتكثيف أعمال النظافة العامة والتعقيم والتطهير خارج و داخل اللجان و إنارة المداخل والطرق المؤدية إليها

بالإضافة إلى توفير كراسى ومظلات وأماكن انتظار داخل فناء المدرسة لراحة كبار السن، وكذلك إنشاء مركز عمليات داخل كل وحدة محلية يعمل على مدار 24 ساعة للمتابعة المستمرة وحل أى مشكلة بقيادة رئيس الوحدة المحلية أو من ينوب عنه