رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القضاء الإداري تتلقى 3 طعون ضد حزب النور وقائمة تحيا مصر بالإسكندرية

محكمة القضاء الادارى
محكمة القضاء الادارى بالاسكندرية

تلقت محكمة القضاء الادارى بالاسكندرية لليوم الثالث على التوالي، 3 طعون من المرشحين المستبعدين من انتخابات مجلس الشيوخ ، اثنين منهما لمرشحين من حزب النور، والطعن الثالث للممثل القانوني لقائمة تحيا مصر.

وتقدم الممثل القانوني لقائمة "تحيا مصر" بدعوى قضائية تحمل رقم 14263 لسنة 74 بسبب رفضها، بدعوي عدم استيفاء أوراق المرشحين الأساسيين والاحتياطيين وأن اللجنة طلبت أوراقا غير المطلوبة. كما تلقت المحكمة طعون من كل من محمد محرم أحمد، والدكتور طلعت مرزوق عبدالعزيز سعد، المرشحين عن حزب النور، بالنظام الفردي، وذلك بسبب استبعادهما من قائمة ال انتخابات لعدم توضيح أسباب رفض أوراق ترشحهما، والخاصة بفتحهما حسابا بالبنك أو البريد، خاصا بالانتخابات ، رغم أنهما قاما بتقديم ذلك.

وكانت وقد أعلنت اللجنة المختصة

بفحص طلبات الترشح ل انتخابات مجلس الشيوخ ، استبعاد 6 مرشحين على المقاعد الفردية في الإسكندرية، بينهم مرشحان اثنان من حزب النور و4 مستقلين، ليصبح إجمالي العدد 66 مرشحا بدلا من 72 يتنافسون على 7 مقاعد، واستبعدت اللجنة قائمتين عن محافظات غرب الدلتا "الإسكندرية- البحيرة – مطروح" وهي "الاتحاد"، و"المصرية .. تحيا مصر"، وذلك بسبب عدم استكمال الأوراق المطلوبة، وبذلك تصبح القائمة الوحيدة المتبقية لخوض ال انتخابات هي "القائمة الوطنية من أجل مصر".