رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو .. الصحة : مصر تتعاون مع الصين لتصبح مركزًا لتصنيع لقاح كورونا في إفريقيا

اجتماع وزيرة الصحة
اجتماع وزيرة الصحة مع السفير الصيني

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، استقبلت السفير الصيني بالقاهرة لياو لي تشانج لإجراء مباحثات أولية حول مشاركة مصر كإحدى الدول في إجراء تجارب لتصنيع لقاح فيروس كورونا بالتعاون مع إحدى الشركات الصينية.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الإثنين، أن الوزارة تنتظر فعالية ومأمونية هذا اللقاح بعد انتهاء المرحلة الثالثة الذي من المرجح أن يستمر 3 أشهر، لافتًا إلى أن  الشركة الصينية أنهت المرحلتين الأولى والثانية في مدة لا تتجاوز ستة أشهر.

 

وتابع: "نبحث خطوة الشراكة بين الحكومتين المصرية والصينية من خلال وزارة الخارجية والسفارة الصينية؛ لإمكانية إنتاج اللقاح من شركة (فاكسيرا) التابعة لوزارة الصحة والسكان"، منوهًا إلى  أن الجانب الصيني سيساعد

في نقل التكنولوجيا وتأهيل خطوط إنتاج الشركة المصرية؛ لتصبح قادرة على إنتاج اللقاح، فضلًا عن مراجعة الخطوط الحالية من حيث الجودة.

 

وأكمل: " الوزارة تأمل أن تكون مصر مركزًا لتصنيع اللقاح في القارة الإفريقية بالكامل".

 

 وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان استقبلت، صباح الإثنين، السفير الصيني لدى مصر "لياو لي تشانغ"، بديوان عام الوزارة، لمناقشة مشاركة مصر في إجراء التجارب، كأحد المراكز الدولية المشاركة في تصنيع لقاحات فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، بالتعاون مع إحدى الشركات الصينية.

 

شاهد الفيديو..