عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كل ما تريد معرفته عن التين الشوكي وأشهر فوائده

 التين الشوكي
التين الشوكي

يعتبر التين الشوكي من الفواكه الصيفية التي يحبها الكبار والأطفال، وهي واحدة من الفواكه المفضلة لدى الكثير من الناس ، وأسعارها معقولة لأنها تحتوي على العديد من الفوائد للجسم.

وكشف الموقع الطبي الأمريكي "LiveStrong" عن فوائد التين الشوكي وجعله فاكهة مفضلة في أشهر الصيف الحارة بما في ذلك:

 

- مزايا صبار التين الشوكي في حالة الإمساك:

الألياف الغذائية هي شكل من أشكال الكربوهيدرات الموجودة في النباتات مثل الفواكه والخضروات والحبوب التي تساهم في صحة الجهاز الهضمي ومنع الإمساك.

ترتبط الألياف الغذائية أيضًا بانخفاض مستويات الكوليسترول ، وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية ، وتحسين مستوى السكر في الدم.

 

- مزايا التين الشوكي الناضج لتحسين وظائف الجسم:

يعتبر التين الشوكي الناضج مصدرًا غنيًا بالمغنيسيوم والمعادن والبوتاسيوم ، ويلعب كل من هذه المعادن دورًا مهمًا في تنشيط الإنزيمات التي تنظم وظائف الجسم.

يساهم في عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات والدهون والبروتينات لإنتاج الطاقة وينظم ضربات القلب ويضمن الأعصاب والعضلات الصحية.

 

- مزايا نضج التين الشوكي للعظام والأسنان:

يحتوي التونة الشائكة على الكالسيوم ، وهو مهم ليس فقط للتطور ، ولكن أيضًا للعلاج المستمر للعظام والأسنان. يمنع هذا المعدن أيضا هشاشة العظام

 

- مزايا نضج التين الشوكي لفقدان الوزن:

يعد تقليل السعرات الحرارية والدهون المشبعة جزءًا مهمًا من فقدان الوزن أو اتباع نظام غذائي صحي.

 

- مزايا نضج التين الشوكي:

مزايا الكمثرى الشائك للبنكرياس متعددة ، حيث أنها مفيدة للغاية للقضاء على مشاكل التهاب البنكرياس ، حيث أن هذه الفاكهة الليفية هي منظف

معوي قوي يخفف من معاناة البنكرياس.

 

- مزايا صبار التين الشوكي للاضطرابات البصرية المرتبطة بالعمر:

مزايا صبار الإجاص الشائك لأنه يحتوي على مركبات الفلافونويد التي تمنع التنكس البقعي وتحارب إعتام عدسة العين عن طريق تزويد الدم والأكسجين للعين ، وبالتالي الحفاظ على البصر.

 

- فوائد صبار التين الشوكي لتقليل الالتهاب:

فوائد الصبار التين الشوكي في تقليل الالتهاب لاحتوائه على مركبات الفلافونويد التي تمنع إفراز المركبات التي تساعد في التهاب المفاصل والعضلات الناتجة عن النقرس والتهاب المفاصل والحساسية.

 

- فوائد صبار التين الشوكي في الوقاية من السرطان:

فوائد الصبار التين الشوكي في الوقاية من السرطان قوية جدًا لأنها تحتوي على مركبات الفلافونويد التي تقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان مثل الثدي والبروستاتا والمعدة والبنكرياس والرئتين وتحسين أنشطة الإنزيمات المؤكسدة.

 

- مزايا التين الشوكي للقلب والأوعية الدموية:

فوائد التين الشوكي عديدة ، لأن الفلافونويد النشطة بيولوجيًا في التين الشوكي تمنع التصاق الصفائح الدموية ، مما يساعد على الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.