رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الولايات المتحدة تتوقع انفصال تيك توك عن ByteDance

تيك توك
تيك توك

قال أحد كبار مستشاري البيت الأبيض إنه يتوقع انفصال TikTok عن مالكها الصيني والعمل كشركة أمريكية، وسط مخاوف متزايدة بشأن أمن البيانات التي يعالجها تطبيق الفيديو القصير.

 

أضاف المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض لاري كودلو للصحفيين أن تحرك TikTok لمغادرة بكين ByteDance Technology سيكون خيارًا أفضل من حظر التطبيق، الذي هدده وزير الخارجية مايك بومبيو في وقت سابق من هذا الشهر.


تابع كودلو :"لم نتخذ قرارات نهائية ولكن أعتقد أن TikTok ستنسحب من الشركة القابضة التي تديرها الصين وتعمل كشركة أمريكية مستقلة"، ولم يحدد ما إذا كانت ملكية تيك توك ستتغير في ظل الهيكل المقترح.

 

ورفض التعليق عندما سئل عما إذا كان بإمكان الشركات الأمريكية الاستحواذ على TikTok، عندما سُئل عن ملاحظات كودلو، قال متحدث باسم TikTok إن الشركة لن تتعامل مع المضاربة في السوق،  وأشار إلى بيان الأسبوع

الماضي الذي يفيد بأن ByteDance تقوم بتقييم التغييرات في الهيكل المؤسسي لأعمال تيك توك وملتزمة تمامًا بحماية خصوصية وأمان المستخدمين.


وتأتي تعليقات كودلو في الوقت الذي يجد فيه TikTok نفسه بشكل متزايد في مرمى إدارة ترامب، حيث توترت العلاقات الأمريكية الصينية بسبب وباء فيروس كورونا وتحرك بكين للحد من الحريات في هونج كونج.

 

قال رئيس موظفي الرئيس دونالد ترامب الأربعاء إن الإدارة تدرس مخاطر الأمن القومي لتطبيقات وسائل الإعلام الاجتماعية بما في ذلك TikTok و WeChat، مع اتخاذ إجراءات لمعالجة المشكلة المتوقعة في الأسابيع المقبلة.