عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

6 نصائح غذائية لتقوية جهاز المناعة والحفاظ على لياقتك

نصائح غذائية
نصائح غذائية

سيساعدك نظام المناعة القوي الذي يعمل بشكل جيد على البقاء بصحة جيدة، ومحاربة العدوى والأمراض، كما سيساعدك على التعافي بسرعة أكبر إذا مرضت، ويمكن أن يقلل نظام المناعة الصحي من خطر الإصابة بالعدوى الفيروسية مثل تلك التي يسببها الفيروس.

 

ونمط الحياة الصحي الذي يشمل تناول نظام غذائي مغذي ، والبقاء نشيطًا جسديًا ، وممارسة النظافة الصحية الجيدة - مثل غسل اليدين المتكرر ، والنوم الجيد ، وإدارة الإجهاد - هو خط دفاعك الأول ، والذي سيقلل في النهاية من خطر الإصابة بالفيروسات والبكتيريا وغيرها من الغزو مسببات الأمراض، وبالحديث عن التغذية يمكن أن يساعد تناول نظام غذائي غني بالألوان يتكون من الكثير من الفواكه والخضروات المليئة بمضادات الأكسدة في تقوية جهاز المناعة لديك، ما الذي يجب أن تأكله لتعزيز مناعتك وسط الوباء.

 

 

فيتامين سي : أولاً والأهم هو فيتامين سي (الموجود في فواكه مثل البرتقال والعنب والموز والجزر والتفاح) التي نعلم جميعًا أنها ستساعد على تعزيز مناعتنا ومنع نزلات البرد، ويعمل فيتامين سي كمضاد قوي للأكسدة ويمكن أن يساعد في تقليل العدوى الشديدة ، بما في ذلك الإنتان ومتلازمة الضائقة التنفسية الحادة.

 

المزيد من الفاكهة والخضار: استهلك المزيد من الفاكهة والخضروات الخضراء الغنية ببيتا كاروتين وحمض الأسكوربيك والحديد، ويعتبر الفطر والبروكلي والملفوف والسبانخ والطماطم خيارات جيدة لبناء مقاومة في الجسم ضد العدوى.

 

الأعشاب: هناك العديد من الأعشاب مثل الثوم ، والزنجبيل ،

وأوراق الريحان ، وما إلى ذلك ، والتي يمكن أن تساعد في تعزيز مناعتك، ويحتوي الثوم على الأليسين الذي يساعد على محاربة الجراثيم وتعزيز جهاز المناعة، ويمكنك إضافته إلى الشوربة والكاري وستساعد الزنجبيل المضادة للالتهابات والشوغول في الزنجبيل على تخفيف التهاب الحلق والعمل أيضًا ضد فيروس الأنف الذي يسبب البرد في المقام الأول.

 

البروبيوتيك: أدرج الزبادي وخثارة اللبن في نظامك الغذائي لأن البروبيوتيك تعزز إنتاج الأجسام المضادة الطبيعية في الجسم، كما أنها تعزز الخلايا المناعية الشبيهة بالخلايا المناعية والخلايا اللمفاوية التائية والخلايا القاتلة الطبيعية.

 

الدهون الصحية: يمكنك أيضًا تناول أحماض أوميجا 3 وأوميجا 6 الدهنية من خلال تناول الأطعمة من بذور الكتان وبذور اليقطين وبذور الشيا والمكسرات والأسماك التي قد تساعد على تعزيز جهاز المناعة من خلال تعزيز عمل الخلايا المناعية.

 

نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات: يمكن أن يساعد تناول نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات في السيطرة على ارتفاع السكر في الدم والضغط.