رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انستجرام يطرح صفحة تسوق جديدة ويدمج Facebook Pay

انستجرام
انستجرام

لتسهيل التسوق على المستخدمين داخل تطبيقه، يعمل انستجرام على طرح ميزة جديدة تسمى Shop، إلى جانب إطلاق Facebook Pay على منصته لعمليات الشراء والتبرعات.

 

ستعرض صفحة المتجر المخصصة ضمن علامة التبويب استكشاف علامات تجارية وعناصر مختلفة يمكن للأشخاص شراؤها.

 

ستفرض Instagram رسوم بيع للشركات لاستخدام ميزة التسوق الخاصة بها، وفقًا لتقرير The Verge.

 

ستوفر صفحة المتجر أيضًا توصيات مخصصة للمستخدمين بشأن الأشياء التي يمكنهم شراؤها داخل التطبيق.

 

سيؤدي النقر على علامة التبويب تسوق في الشريط السفلي في Instagram إلى نقل المستخدمين إلى تجربة التسوق الحالية في التطبيق، مع قائمة بالمشاركات التي تمت إضافة علامات التسوق عبر التجار المعتمدين.

 

ستحل علامة التبويب المتاجر محل علامة التبويب النشاط الحالية، وسيتمكن المستخدمون من الوصول إلى النشاط عبر رمز إضافي في أعلى اليمين.

 

يتوفر Facebook Pay أيضًا على Instagram لكل من مشتريات التسوق والتبرعات، أولاً في الولايات المتحدة، ويمكن لأي بائع، بغض النظر عن حجمه أو ميزانيته، توصيل أعماله عبر الإنترنت والتواصل مع العملاء أينما

ومتى كان ذلك مناسبًا لهم.

 

أعلن فيسبوك في مايو عن طرح ميزة "Shop" على منصته الرئيسية، وقال في بيان: "إن إنشاء متجر Facebook مجاني وبسيط، يمكن للشركات اختيار المنتجات التي تريد تمييزها من الكتالوج الخاص بها ومن ثم تخصيص مظهر وطابع متجرهم من خلال صورة غلاف وألوان مميزة تعرض علامتهم التجارية". 

 

في Facebook Shop سيتمكن المستخدمون من إرسال رسالة إلى نشاط تجاري عبر WhatsApp أو Messenger أو Instagram Direct لطرح الأسئلة والحصول على الدعم وتتبع عمليات التسليم والمزيد.

 

في المستقبل، سيتمكنون من عرض متجر تجاري وإجراء عمليات شراء مباشرة من خلال دردشة في WhatsApp أو Messenger أو Instagram Direct.