رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

«تتراباك» تلتزم بخفض الانبعاثات إلى صفر

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت مؤسسة تتراباك التزامها بالوصول إلى صافى صفر بالنسبة للانبعاثات فى العمليات المباشرة للشركة، بالإضافة إلى تحديد أهداف الحد من الانبعاثات لتتماشى مع درجة حرارة 1.5 مئوية طبقًا لمبادرة الأهداف العلمية «SBT» فى نطاقات 1 و2 و3.

وأكد لارس هولمكويست، نائب رئيس قطاع حلول التعبئة والعلميات التجارية فى تتراباك، أن الشركة قامت بتحقيق الأهداف المتعلقة بالمناخ، بدءا من الهدف الذى حُدد فى 2002، ومرة أخرى فى 2005. وقال إننا كنا الشركة الأولى فى مجال صناعة الأغذية والمشروبات التى حصلت على موافقة مبادرة الأهداف العلمية «SBT» على أهداف الحد من التأثير على المناخ، وقمنا مؤخراً بالانضمام للتحالف الأوروبى للتعافى الأخضر، والتى تعد الحملة الأوروبية الأولى لحشد الجهود للوصول لحلول استثمارات للتعامل مع أزمة انبعاثات الغازات الدفيئة.

وتركز تتراباك على أربعة مجالات رئيسية للوصول إلى صافى صفر فى الانبعاثات فى العمليات التى تقوم بها الشركة مباشرة بحلول 2030 وتحقيق ذلك الهدف الطموح فى كافة قطاعات سلسلة قيم الشركة بحلول العام 2050.

وتتضمن المجالات الأربعة: خفض الانبعاثات المتعلقة بالطاقة من خلال الحفاظ على الطاقة والارتقاء بكفاءة الطاقة واتباع أنظمة لخلايا الكهروضوئية الشمسية وشراء حلول للطاقة المتجددة من خلال استثمار 16

مليون يورو فى مجالات كفاءة الطاقة مع تجنب الزيادة فى استهلاك الطاقة بنسبة بلغت 23%.

فضلا عن الشراكة مع الموردين والجهات المعنية الأخرى فى مختلف قطاعات سلسلة القيم للحد من تأثير انبعاثات الكربون الضارة. تعمل تتراباك مع الموردين لخفض انبعاثات الكربون فى المنبع بما فى ذلك تحديد أهداف طموحة بالنسبة للطاقة المتجددة وزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة والمواد التى يمكن إعادة تدويرها.

بالإضافة إلى الإسراع من تطوير مجموعة من حلول التعبئة التى تساعد فى خفض نسبة انبعاثات الكربون الضارة والعمل على مساعدة العملاء لتحقيق أهدافهم فى مجال خفض الانبعاثات.

إلى جانب تطوير سلاسل قيم ذات إعادة حلول إعادة تدوير مستدامة من خلال التعاون مع العملاء وشركات إدارة المخلفات ومؤسسات إعادة التدوير والإدارات المحلية ومؤسسات والاتحادات الصناعية وموردى المعدات.