عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفعيل الخدمات الإلكترونية للمحليات بالقاهرة

اللواء خالد عبد العال
اللواء خالد عبد العال

اكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بدء المرحلة التجريبية خلال شهرى يوليو واغسطس ٢٠٢٠ لتفعيل الخدمات الاليكترونية بمحافظة القاهرة كأول محافظة بالجمهورية تفعل الخدمات إلكترونيا من خلال بوابة الخدمات المحليه والتى بدأت بتنفيذ خدمة تخصيص المدافن.

 

وتابع المحافظة أنه يتم طلب الخدمه والتخصيص والتحصيل من خلال الوسائل الاليكترونية وذلك بناء على قرار رئيس مجلس الوزراء والكتاب الدورى لوزير التنمية المحلية رقم ١٧٥ لسنه ٢٠٢٠ بشأن إطلاق عمليه تقديم الخدمات المحليه بالطرق الإلكترونية للتسهيل على المواطنين.

 

 يذكر أن  اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أعلن اليوم عن بدء المرحلة التجريبية خلال شهري يوليو واغسطس 2020 لتفعيل الخدمات الالكترونية بمحافظة القاهرة كأول محافظة بالجمهورية تفعل الخدمات الكترونياً من خلال بوابة الخدمات المحلية والتى بدأت بتنفيذ خدمة تخصيص المدافن ( طلب الخدمة والتخصيص والتحصيل ) من خلال الوسائل الالكترونية .

 

وأشار محافظ القاهرة إلى أن عملية تقديم الخدمات بالطرق الالكترونية تتيح تقديم المواطن للطلبات والحصول على الخدمات من أي مكان وفى أي وقت.


وأكد محافظ القاهرة انه بناء على قرار رئيس الوزراء والكتاب الدوري لوزير التنمية المحلية رقم 175 لسنة 2020 بشأن اطلاق عملية تقديم الخدمات المحلية بالطرق الالكترونية للتسهيل على المواطنين وتم التنسيق مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية المسئولة عن تطبيق خدمات الوحدات المحلية ليتم تفعيل الخدمات التي كانت تقدم للمواطنين في المراكز التكنولوجية لتتم بالطرق الالكترونية عن بعد عبر بوابة الخدمات المحلية.