عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هنجاريا تحذف نبأ موعد فتح حدودها أمام المواطنين الروس

هنجاريا
هنجاريا

 قامت السفارة الهنجارية في موسكو بحذف النبأ الذي نشرته سابقًا عن فتح حدود بلادها أمام المواطنين الروس، اعتبارًا من 15 يوليو، من صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، حسبما ذكر موقع روسيا

اليوم. 

 

 نشرت السفارة الهنجارية في موسكو في وقت سابق، قائمة للدول المسماة بالمنطقة "الصفراء"، أدرجت بينها روسيا، ويفترض أن يتمكن مواطنو هذه الدول من زيارة هنجاريا (المجر)، إذا كانت لديهم وثائق تؤكد خلوهم من الفيروس التاجي.

 

وضمت قائمة المنطقة "الصفراء" الهنغارية إضافة إلى روسيا، صربيا وبلجاريا والبرتغال ورومانيا والسويد وبريطانيا.

بالمقابل، أدرجت السفارة دولا أخرى وصفت بالأكثر خطورة في المنطقة "الحمراء"، منها ألبانيا ومونتي نيجرو (الجبل الأسود) وأوكرانيا، فيما تجري عملية إعادة النظر في قوائم الدول بانتظام.

وبدأت سلطات مدينة موسكو عاصمة روسيا، تخفيف قيود العزل والحجر الصحي المفروضة على سكان العاصمة منذ مارس الماضي، تزامنا مع انخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا، وعدم تفشي المرض ، حسبما ذكر موقع روسيا

اليوم.

وتعليقا على ذلك قال عمدة مدينة موسكو، سيرجي سوبيانين، في مدونته على الإنترنت، إن عدد الإصابات قد انخفض بمقدار 10 أضعاف، بالمقارنة بالمستويات القصوى مطلع مايو الماضي.

وتسمح هذه الأرقام (عدد الإصابات في المدينة 568 خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية)، ببدء تخفيف الإجراءات من اليوم الاثنين، 13 يوليو بغرض العودة إلى دور السينما ومراكز الترفيه للأطفال.

واعتباراً من اليوم، سيتمكن الطلاب مرة أخرى من حضور المحاضرات في المؤسسات التعليمية، وسيتمكن

المتقدمون والخريجون من أداء الامتحانات بدوام كامل، كما سيكون من حق المؤسسات التعليمية اختيار شكل امتحانات القبول: إما بدوام كامل أو عن بعد.