عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ًبرلماني: عودة حركة الطيران سينعش الاقتصاد مجددا

النائب الوفدي حسني
النائب الوفدي حسني حافظ

علّق النائب الوفدي حسني حافظ، عضو مجلس النواب، على قرار استئناف حركة السياحة بين مصر ومختلف دول العالم والتي آخرها ألبانيا، قائلًا:"السياحة من أهم المصادر الدخل القومي وتأثرت في الفترة الماضية بانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد ـ 19، وعودتها مرة أخرى يُنعش الاقتصاد ويدر دخلًا كبيرًا للدولة".

 

وأضاف النائب الوفدي، أن الفترة الماضية شهدت حدوث شلل تام للحركة بشكل عام، مما أثر بالسلب على عدد كبير من القطاعات والتي كان على رأسها القطاع السياحي الذي توقف بشكل عام داخليًا وخارجيًا، مشيدًا بالقرارات التي تم اتخاذها في الفترة الماضية من قبل القيادة السياسية بصفة عامة.

 

وشدد "حافظ"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"،  على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي أقرتها منظمة الصحة العالمية ووزارة

الصحة المصرية، مشيرًا إلى أن عودة الحياة لطبيعتها أصبح ضروري في هذه الفترة؛ نظرًا لعدم القدرة على إيجاد مصل لهذا الوباء حتى الآن، علاوة على  أن كافة الدراسات البحثية تًشير إلى صعوبة إيجاد هذا المصل في الوقت الحالي.

 

وتابع: "مصر بها العديد من المناطق السياحية العريقة التي بدورها تجذب السياح من مختلف دول العالم، وقبل أزمة كورونا كانت قد شهدت انتعاشة كبيرة في الحركة السياحية المصرية نتمنى أن تعود السياحية كما كانت وتستمر في الإنتعاش".