عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. 2.5 مليار فدان صالح للزراعة بقارة أفريقيا

أرض زراعية
أرض زراعية

قال الدكتور سعد موسى، المشرف العام على العلاقات الخارجية بوزارة الزراعة، إن قطاع الزراعة لاقى اهتماما كبيرا في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي .

وأضاف " موسى" خلال مداخلة ببرنامج "صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضائية " القناة الأولى"، اليوم السبت، أن القارة الأفريقية  تعتبر من أكثر القارات التي تحتوي على مساحات زراعية شاسعة، لافتا إلى أن القارة السمراء  تحتوي 2.5 مليار فدان صالحة للزراعة، وفي نفس الوقت من أكثر القارات التي تعاني نسبا كبيرة من الفقر والجوع في بعض المناطق.

وتابع  أن القارة الأفريقية بها نسبة كبيرة من الشباب والأراضي الزراعية ولذلك فإن مصر وأفريقيا بحاجة إلى التعاون في القطاع الزراعي،

بالرغم من الثروات الطبيعية الموجودة، لافتا إلى  أن مصر عقدت عددا من المؤتمرات وورش العمل، خلال رئاستها للاتحاد الإفريقي، لنقل التكنولوجيا للأشقاء الأفارقة.

وأشار إلى  أن مصر كانت حريصة على تدريب الكوادر العاملة بالقطاع الزراعي من دول القارة  الإفريقية، حيث أنه تدريب 450 متدربا من دول القارة الإفريقية في العام الماضي، لافتا إلى أن  الدولة نقلت التكنولوجيا الزراعية إلى الدول الأفريقية عبر الاهتمام بإنشاء المزارع الأفريقية.