رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. "الطائرات الورقية" وسيلة تسلية شباب وأطفال كفرالشيخ في زمن كورونا

«الطائرات الورقية»
«الطائرات الورقية» وسيلة تسلية شباب وأطفال كفرالشيخ

انتشرت ظاهرة الطائرات الورقية بشكل كبير فى سماء مدن وقرى محافظة كفرالشيخ بالتزامن مع إعلان مجلس الوزراء مواعيد  لتحرك المواطنين "الحظر" خلال الأشهر الماضية للوقاية والحدمن انتشار وباء كورونا وذلك عقب اختفائها لفترات زمنية طويلة .

وعلى الرغم من حالة  البهجة التى رسمتها  ألوان تلك الطائرات إلا أنها مثلت خطر شديد على حياتهم وتعددت حالات سقوط عدد منهم من فوق أسطح المنازل وأعلنت مديرية أمن كفرالشيخ وفاة  طفل مقيم بإحدى قرى مركز فوة إثر سقوطه من أعلى سطح الطابق السادس بالعقار محل إقامته بسبب اللهو بالطائرة الورقية.

وقالت سحر السيد كبير معلمين إن الشباب والأطفال في مدن وقرى المحافظة اتخذ اللهو بالطائرات الورقية والتي يتم صناعتها من البوص والبلاستك الخفيف ويتم تجميعها وربطها بالخيوط بديلا بعد قرارإغلاق النوادى ومراكز الشباب وكذلك المقاهي والكافيهات وتحول السحاب إلى لوحة تزينه الطائرات بأشكال وألوان مختلفة كما ابتكر الصناع وأصحاب الورش رسم وطباعة صور الشخصيات البارزة والشهيرة في مجال الفن والرياضة والتى يعتبرها الشباب والأطفال قدوة ومثل أعلى .

وقال الشاب عمر محمد يوسف من مدينة بيلا أن أسعار الطائرات الورقية تبدأ من 25 جنيها وتصل إلى 100 جنيه وذلك حسب الخامة والحجم و دقة صناعتها و نشتريها من المحال التجارية فى  كما أنها متوفرة فى القرى في محلات البقالة .

وأضاف الشاب محمد مجدي من قلين ان مبيعات الطائرات الورقية تشهد إقبالاً كبيرا من الشباب والأطفال لإستخدامها للتسلية واللهو بعد العصر.

وقالت المدير العام بمحكمة الأسرة بكفرالشيخ حنان الشيخ أن هذه الطائرات تشكل خطرا على حياة الأطفال والشباب وتسببت فى إصابة العديد من منهم  وكادت أن تودى بحياتهم مؤكدة سقوط أحد الأطفال من أعلى سطح  منزله وهو يلعب بالطائرة الورقية.

وأوضحت الشيخ أن عدد كبير من الشباب يخرج بإنتظام  يوميا إلى الشوارع والميادين لتحليق الطائرات الورقية وقالت أن قرار عودة المقاهي والكافيهات إلى العمل  لم يؤثر سلبا على الظاهرة حيث اتخذها الشباب وسيلة للتسلية ولمتعة وكسر الملل .

وقال عبدالله دوابه من الحامول أنه لجأ إلى صناعة الطائرات الورقية وبيعها  خلال فترة  الحظر نظرا لفقده عمله بسبب قرار الغلق  لذلك اتجهت لتصنيع الطائرات الورقية وبيعها لمان مصدر للرزق وخصوصا مع إنتشارها بهذا الشكل الكبير.

وحذر عمرو السماحي الشورى المدير بالعلاقات التجارية بشركة كهرباء وسط والدلتا من خطورة الطائرات الورقية كونها تتشابك بأسلاك الكهرباء ويحاول الشاب والطفل فك  هذا التشابك  من الأسلاك وهذا يمثل خطورة شديدة على حياة الأطفال والشباب .