رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"شعيب" يستجيب للمواطنين بتخصيص مركز رعاية نهاري لاطفال "التوحد" بمطروح

بوابة الوفد الإلكترونية

وافق اليوم اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، على تخصيص مكان تابع للمحافظة لاستغلاله كمركز رعاية نهاري للأطفال شديدى التوحد 

كما كلف الدكتورة دينا عثمان نائب المحافظ بالاسراع فى تجهيز المركز بما يتناسب مع حالات الاطفال وذلك لتوفير الرعاية المناسبة والتخفيف عن أولياء أمورهم.

 

وذلك استجابة لمطلب المواطنين من أولياء أمور أطفال التوحد بمطروح لتخصيص مقر رعاية نهاريه لابنائهم بعد فشلهم بالالتحاق بالمدرسة الفكرية والحضانات العادية. 
حيث قامت نائبة المحافظ، بتفقد إحدى المواقع المقترحة التى تم إختيارها لإقامة ذلك المركز  بمدينة مرسى مطروح ليكون مركز تعليمى متخصص للأطفال التوحد مع  البدء فوراً في اجراءات الرفع المساحى من خلال مديرية الإسكان والإسراع فى الإعداد وتجهيز المركز وتأهيله لاستقبال الأطفال شديدى التوحد.

   
مؤكدةً أن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح،  لا يدخر جهداً في توفير الرعاية الصحية لأطفالنا المصابين بالتوحد ، وسيتم تجهيز المركز وتأهيله علي أعلي مستوى  كمركز للرعايه والتعليم الخاص بتلك الفئة واحتياجاتهم الخاصة.


جدير بالذكر ، أن مشكلة عدم توفير مكان متخصص لإستقبال ورعاية أطفال التوحد بمطروح موجوده منذ عدة سنوات بعد رصد اعداد من حالات التوحد بين الأطفال وتزايد اعدادهم سنويا بالمحافظة حيث تخطي عددهم المئتان طفل حتى الآن. 


وكان أولياء امور هؤلاء الأطفال يطالبون بتوفير مكان لرعاية أطفالهم في فترة النهار نظرا لعدم إمكانية تواجدهم في فصول الدمج بالمدارس العادية

وعدم إمكانية استقبالهم في المدرسة الفكرية لذوي الاحتياجات وكذلك تعذر استقبالهم في الحضانات العادية لظروفهم الصحية التي تحتاج رعاية خاصه
 كما أن أعمارهم مابين ٧ سنوات وحتى ١٦ سنة وبالرغم من توفر وحدة صحية لأطفال التوحد بمستشفى أطفال مطروح إلا انه يقتصر دورها ، على تقديم  جلسات علاج طبيعي بينما يحتاج أطفال التوحد الي اخصائيين رعاية نفسيه وتخاطب الي جانب العلاج بالأدوية.


وقد سبق وتقدم أولياء أمور أطفال التوحد بمذكره الي محافظة مطروح يطالبون بتوفير مقر لرعاية أطفالهم نهارا وبالفعل تم الاستجابة الي مطلبهم وتخصيص مبنى ملحق بحديقه بشارع الميناء بمرسي مطروح وجاري التجهيز له.


ومن جانبها اعلنت الدكتورة دينا عثمان نائبة المحافظ، في تصريح خاص بالوفد، أنه من المتوقع الانتهاء من الأعمال والتجهيزات داخل المقر الجديد بالتنسيق مع مديرية الإسكان بالمحافظة في نهاية شهر أغسطس وأول سبتمبر القادم وافتتاحها لاستقبال أطفال التوحد بمطروح.