رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء توريد 40 مليون كمامة للتموين

محمد عبدالسلام رئيس
محمد عبدالسلام رئيس غرفة صناعة الملابس

 بدأ 800 مصنع تعمل في صناعة الملابس اتفاقها لتوريد 40 مليون كمامة قماش إلى هيئة الشراء الموحد  ولصالح وزارة التموين، التي ستقوم بطرحها للبيع لأصحاب البطاقات التموينية، وذلك للمساهمة في توفير الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

 أكد الدكتور محمد عبدالسلام، رئيس مجلس إدارة الغرفة، أن المصانع المشاركة تنتمي إلى محافظات الجمهورية كافة، وأن الغرفة ستتابع مدى التزام المصانع باشتراطات هيئة المواصفات والجودة.

 وكشف أن المصانع وضعت هوامش أرباح بسيطة إنطلاقًا من مسئولياتها الوطنية ومشاركتها في التصدي لتداعيات فيروس كورونا وعدم تحميل المواطن أي أعباء مالية ومساعدته في توفير الوقاية والحماية بأسعار اقتصادية.

 قال "عبدالسلام" إن مصانع الملابس اكتسبت خبرة كبيرة في تصنيع الكمامات القماش

خلال فترة زمنية قليلة وأصبحت قادرة على تلبية احتياجات السوق المحلية بكفاءة عالية، وستقوم المصانع بتوريد ٢٠ مليون كمامة قماش إلى هيئة الشراء الموحد خلال شهر يوليو و٢٠ مليون كمامة خلال شهر أغسطس.

أضاف، إننا نعمل على تقليل مدة التوريد لتصبح شهرًا ونصف الشهر بدلًا من شهرين، حيث تستطيع المصانع الآن إنتاج أكثر من مليون كمامة يوميًا وهو ما يؤهلنا لنكون مركزًا لتصنيع وتصدير الكمامات القماشية على المستوى الدولي.