عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السفير الأمريكي : مصر هي أكبر مستقبل لاستثماراتنا

السفير الأمريكي بالقاهرة
السفير الأمريكي بالقاهرة

قال السفير الامريكي جونثان كوهين، إن العلاقات الاقتصادية بين مصر والولايات المتحدة مستمرة في الازدهار، موضحًا أنه ومنذ 2016 ارتفعت نسبة التجارة المتبادلة بنسبة ٧٦٪ وقد شهد عام٢٠١٩ السابق استثمار بقيمة ١.٦ مليار دولار من إجمالي الاستثمار الأجنبي بمصر في عام ٢٠١٩ البالغ 9 مليار دولار منهم ١.٦ منهم كانت من الولايات المتحدة وحدها.

 

وأكد "كوهين"، خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج "القاهرة الآن"، المُذاع عبر فضائية "الحدث العربية"، أن هذه المعطيات تؤكد أن الولايات المتحدة مستثمر هام في مصر، حيث أمريكا ثالث أكبر مستثمر في مصر، موضحًا أنها أكبر مستقبل لاستثماراتنا الخارجية المباشرة بأفريقيا على مدار أربع أعوام متتالية، بالإضافة إلى أنها وتحتل المرتبة الثانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

وأوضح أن الشركات الأمريكية مهتمة

بالإستثمار بمصر، خلال اليوم الأول الذي قدمت فيه أوراق اعتمادي بدأت بالعمل معهم، مع رجال الإعمال ومسئولون الحكومة المصرية، متابعًا: "أعتقد أن مصر بها العديد من فرص الاستثمار لقطاع الأعمال الأمريكي لذا أنا أمضي الكثير من الوقت في مشاورات مع ممثلين لقطاع الأعمال الأمريكي".

 

وشدد على أن هناك مزيد من فرص الشراكة بين الشركات الأمريكية والمصرية، موضحًا أن الارقام التي ذكرها في العلاقات والاستثمارات الأمريكية في مصر كانت لعام 2019، حيث أن أغلبها تم انجازه قبل توليه المنصب.