رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

5 تمارين رياضية تساعد على خفض معدل ضغط الدم

السباحة
السباحة

يمارس  الكثير من الأشخاص العديد من العادات اليومية الخاطئة التي تعمل زيادة خطر ارتفاع ضغط الدم ويعد أبرزها هو عدم ممارسة التمارين الرياضية بصورة منتظمة ،وفيما يلي أبرز التمارين الرياضية التي تساعد على خفض معدل ضغط الدم وفقًا لموقع  HonorHealth.

1-المشي السريع  

تقلل تمارين المشي السريع من ضغط الدم عن طريق تقليل تيبس الأوعية الدموية بحيث يمكن أن يتدفق الدم بسهولة أكبر وتكون آثار التمرين أكثر وضوحًا أثناء التمرين وبعده مباشرة

2-ركوب الدراجات 

يساعد ركوب الدراجات لمدة 30 دقيقة يوميًا على خفض معدل ضغط الدم بصورة طبيعية بجانب أنه مفيد لفقدان الوزن وتحسين الصحة العامة.

3-تسلق الجبال

يمكن أن تساعدك القوة العضلية اللازمة لتسلق طريق منحدر أو تل أو جبل على تحقيق مستوى أعلى من اللياقة ويمكن أن يؤدي النشاط البدني مثل المشي لمسافات طويلة إلى خفض ضغط الدم .

4-رفع الأثقال

على الرغم من أنها تبدو غير بديهية ، إلا

أن تدريب الوزن أو الرفع يمكن أن يخفض ضغط الدم،ويرفع تدريب القوة في الواقع مستويات ضغط الدم مؤقتًا ، ولكن يمكن أن يساعد اللياقة العامة ، مما سيحسن مستويات ضغط الدم أيضًا.

5-السباحة

وجدت دراسة أن هذا النوع من التمارين يمكن أن يكون مفيدًا في التحكم في ضغط الدم لدى البالغين من سن 60 عامًا وأكثر،وعلى مدى 12 أسبوعًا ، عمل المشاركون في السباحة بشكل تدريجي حتى 45 دقيقة من السباحة المستمرة في كل مرة وبحلول نهاية الدراسة ، كان السباحون قد خفضوا ضغط الدم الانقباضي بمتوسط ​​9 نقاط.