رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خطيب الفتاح العليم: حب الوطن موجود داخل كل إنسان سليم الفطرة

الشيخ الشحات العزازي
الشيخ الشحات العزازي خطيب مسجد الفتاح العليم

 قال الشيخ الشحات العزازي، أحد علماء الأزهر الشريف، إن حب الوطن موجود داخل كل إنسان سليم الفطرة يعلم أنه نعمة من الله فلا يخونه ولا يغدر به أبدًا، لأن كل نعمة على الإنسان من خير الوطن عليه فكل نفس يتنفسه المرء من هواء هذا الوطن.

 أضاف "العزازي" خلال خطبته لصلاة الجمعة بمسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة، أنه ينبغي على الجميع تقديم الشكر للوطن من خلال تقديم الخدمات والتضحيات، لافتًا إلى أن الله كان يعلم ويشعر بحال النبي حال خروجه من مكة ولهذا بشره بالعودة مرة أخرى إلى موطنه مرة أخرى فيقول الله (إِنَّ الَّذِي فَرَضَ عَلَيْكَ الْقُرْآنَ لَرَادُّكَ إِلَىٰ مَعَادٍ).

 وأشار إلى أن الحر الأبي وطنه في قلبه يسعى به في

كل مكان، فوطننا في قلبنا هذا عطاء ربنا لأنه لا خير لحياة الإنسان إذا كانت بعيد ة عن الأوطان،  فحب الوطن موجود في القلوب .

وتابع العزازي :" إن ترك الأوطان معادل لموت الإنسان ويصدق ذلك قوله تعالى (وَلَوْ أَنَّا كَتَبْنَا عَلَيْهِمْ أَنِ اقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ أَوِ اخْرُجُوا مِنْ دِيَارِكُمْ مَا فَعَلُوهُ إِلا قَلِيلٌ مِنْهُمْ)، مضيفًا ترك الأوطان كالشجرة التي اقتلعت من جذورها، فما تلبث إلا أن تجف وتذبل، وهكذا الوطني الحر لا يستطيع ترك وطنه.