رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قريبآ بدء العمل في مد خط الغاز الطبيعى لمدينة سفاجا

بوابة الوفد الإلكترونية

عقدت السيدة هدى المغربي، رئيس مدينة سفاجا، إجتماعا مع المهندس أمين أحمد أمين، مدير عام منطقة البحر الأحمر لشركة بتروجيت والاستاذ مصطفى صبري، مدير عام الشئون الإدارية لشركة بتروجيت بشأن بدء العمل في مد خط لتركيب الغاز لمدينة سفاجا بمعرفة شركة جاسكو.
أوضحت "رئيس المدينة" أن الاجتماع لبحث خطة الشركة لبدء تنفيذ المشروع وتوصيل شبكات الغاز الطبيعى داخل شوارع سفاجا، بالتنسيق مع جميع الجهات والمرافق لتفادى أى أخطاء تضر بالمرافق العامة سواء أكانت المياه أو الكهرباء أو الصرف أو التليفونات، تمهيداً لتوصيل الخدمة للمنازل.

وذلك بناء على قرار اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر  بالإنتهاء من توصيل الغاز الطبيعى لمناطق الغردقه المحرومه و مدينة سفاجا يناير 2021
وأكدت" المغربي" أنه تم تخصيص الأراضى اللازمة لإقامة محطات الرفع والمحطة الرئيسية للغاز، على أن يتم التنفيذ في الأسبوع المقبل من قِبل شركت بتروجيت القائمة بأعمال التوصيل من مدينة الغردقة إلى مدينة سفاجا.
وأضافت "رئيس المدينة" أنه تم بمعرفة الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمدينة سفاجا إعطاء مخطط تفصيلي عام لأحياء المدينة وشوارعها لشركة سيتي جاز تمهيدا لبدء العمل في الوصلات المنزلية بالتوازي مع توصيل خط الغاز .
وأشارت"رئيس المدينة" أنه تم خلال الإجتماع

التنبيه على الجميع بإتخاذ التدابير اللازمة عند تركيب خطوط الغاز، وأن يبعد خط الغاز عن خط الصرف والمياه ومسار كابلات التليفونات بما لا يقل عن واحد متر، وعلى ضرورة الإهتمام بإجراءات التأمين اللازم أثناء حفر خط الغاز وتحديد جميع مسارات المرافق الأرضية، وذلك للحفاظ على أرواح المواطنين والمرافق العامة، وقبل البدء فى الأعمال على شركة الغاز إخطار شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسفاجا بمناطق الحفر وذلك للتنسيق فيما بينهم لتنظيم العمل.
وشددت "المغربي" على الشركات المنفذة لمشروع الغاز الطبيعي، ضرورة الإلتزام بالبرنامج الزمنى المحدد وأن يتم مراعاة أقصى معدلات الأمن الصناعى والسلامة والصحة المهنية لتجنب أى مخاطر لهذا المشروع، ووضع علامات وإشارات فى أماكن التنفيذ لتجنب الحوادث والحفاظ على سلامة المواطنين لكى يعود المشروع بالنفع والفائدة عليهم.