عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تكثيفات أمنية مشددة قبل دخول طلاب الثانوية العامة اللجان بمحافظة بورسعيد

تكثيفات أمنية
تكثيفات أمنية

شهد محيط مدارس الثانوية العامة بمحافظة بورسعيد، صباح اليوم، الخميس، 2 يوليو، تكثيفات أمنية مشددة من قبل رجال مديرية أمن محافظة بورسعيد، من خلال دوريات ثابتة ومتحركة، لتأمين المدارس والحفاظ على سلامة دخول طلاب المحافظة لأداء امتحانات "الاستاتيكا والأحياء والفلسفة".

وتواجدت قوات الشرطة بمحيط لجان امتحانات الثانوية العامة بمدارس بورسعيد، والشوارع المؤدية لها، حيث وضعوا الحواجز الحديدية بمحيط اللجان وذلك بهدف حظر أولياء الأمور من التجمهر أمام مقار اللجان حفاظاً على الصحة العامة، كما انتشرت سيارات الإسعاف لضمان سلامة الطلاب.


وقد حرصت مدارس محافظة بورسعيد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائة، التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، كوفيد-19، بين الطلاب، بالإضافة إلى إجراء المسح الحراري وتوزيع الكمامات على الطلاب وتعقيمهم قبل دخولهم إلى مبنى المدارس لاداء الامتحان.


وكان قد أعلن عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، في اجتماع سابق، انتهاء الاستعدادات لاستقبال ماراثون

امتحانات الثانوية العامة، حيث تم التأكيد على توفير زائرة صحية وطبيب وممرضة لكل لجنة البالغ عددها 17 لجنة، بالإضافة إلى 4 لجان ثانوية أزهرية.

 كما أكد محافظ بورسعيد، على توقيع الكشف الحراري وتعقيم الطلاب والمراقبين أثناء دخولهم، والتأكد من ارتداء الكمامات والحفاظ على المسافات الآمنة بعلامات أرضية داخل اللجان وخارجها.

ويؤدي، اليوم الخميس، 2 يوليو، 5151 طالبا وطالبة بمحافظة بورسعيد امتحانات مواد: الأحياء لشعبة العلوم، والاستاتيكا لشعبة الرياضيات، والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.


والجدير بالذكر انطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة يوم الأحد، الموافق21 يونيو، ومن المقرر أن يستمر حتى 21 يوليو المقبل.