رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خطة العمل في ديوان وزارة التعليم بدءًا من الغد

طارق شوقي وزير التعليم
طارق شوقي وزير التعليم


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور طارق شوقي، خطة العمل في ديوان عام الوزارة بدءًا من غد الأربعاء الموافق الأول من يوليو ٢٠٢٠.

وأكدت الوزارة انتظام العمل بالديوان مع اتخاذ التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية اللازمة، مع استثناء أصحاب الأمراض المزمنة طبقا لما هو ثابت بملفه الوظيفى والمرأة الحامل والتى ترعى طفلا أقل من 12 سنة ومن ذوى الاحتياجات الخاصة.

وأشارت الوزارة إلى منح الموظف العائد من الخارج إجازة استثنائية لمدة 15 يوما تبدأ من تاريخ عودته، ومنح الموظف الذى يثبت اصابته بفيروس كورونا المستجد إجازة استثنائية لا تقل عن 14 يوما، ويتم مدها دون حد أقصى لحين ثبوت تمام شفاءه، مع أنه

يجوز لرؤساء الجهات والقطاعات ورؤساء الإدارات المركزية ومديرو العموم استدعاء الحاصلين على إجازة استثنائية من أصحاب الأمراض المزمنة وتكليفهم بالعمل من المنزل.

وتعتبر الإجازات الاستثنائية المشار إليها مدفوعة الأجر وفقا لأحكام المادة 9 من قرار رئيس الوزراء رقم 719 لسنة 2020 فيما عدا سبل الاثابة التي تتطلب المشاركة الفعلية حسب رؤية الرئيس المباشر، مع إلزام كل الموظفين بإرتداء الكمامات الواقية من بداية العمل حتى نهايته ومعاقبة من يخالف ذلك.